غارات إسرائيلية تستهدف بلدات عيتا الشعب والخيام وقبريخا جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

ميلوني لنتنياهو: هجماتكم "غير مقبولة"

ميلوني لنتنياهو: هجماتكم "غير مقبولة"
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونيالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 2:37 م

أكد مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الأحد، أنها أبلغت نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مكالمة هاتفية، بأن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان غير مقبولة.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان: "أكدت رئيسة الوزراء ميلوني مجددًا عدم قبول تعرض قوات اليونيفيل لهجوم من جانب الجيش الإسرائيلي".

وتُعد إيطاليا من كبار الدول المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، وفقًا لـ"رويترز".

وأضاف المكتب أن ميلوني دعت مع نتنياهو إلى "التنفيذ الكامل" لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 بشأن لبنان، وشددت على ضرورة تهدئة الصراع في المنطقة.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: وجود قوات "اليونيفيل" يجعلهم رهائن لـ"حزب الله"

وأكد نتنياهو، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي طلب من الأمم المتحدة إجلاء قواتها المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" مرارًا، مدعيًا أن وجودها في المنطقة يجعل أفرادها رهائن لدى ميليشيا "حزب الله".

من جهته، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم، أن إسرائيل تعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، شخصًا غير مرغوب فيه لديها؛ بسبب ما وصفه بعدم تنديده بالهجوم الصاروخي الإيراني، والسلوك المعادي للسامية وإسرائيل، بحسب وكالة "رويترز".

تعهدات إسرائيلية

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الوزير يوآف غالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن بأن إسرائيل "ستواصل" اتخاذ تدابير لتجنب تعريض قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) للخطر.

وجاء في بيان للوزارة عقب المحادثة التي جرت ليلاً، وفقًا لـ"فرانس برس"، أن غالانت "أكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل اتخاذ إجراءات لتجنب إلحاق الضرر بقوات اليونيفيل ومواقع حفظ السلام" جنوب لبنان.

وجُرح خمسة على الأقل من عناصر "اليونيفيل" في الأيام الأخيرة خلال معارك تدور بين القوات الإسرائيلية وميليشيا حزب الله جنوب لبنان.

وكانت قوات "اليونيفيل" قد أعلنت، أمس السبت، إصابة أحد جنودها بإطلاق نار خلال الاشتباكات المستمرة قرب مقرها الرئيس في الناقورة جنوبي لبنان بين الجيش الإسرائيلي وميليشيا حزب الله.

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تتعهد لواشنطن بعدم تعريض "اليونيفيل" للخطر في لبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC