logo
العالم العربي

خالد المشري يعلق على عملية اغتيال عبد الرحمن البيدجا

خالد المشري يعلق على عملية اغتيال عبد الرحمن البيدجا
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشريالمصدر: وسائل إعلام محلية
01 سبتمبر 2024، 8:10 م

ندد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، بعملية الاغتيال التي أسفرت عن قتل آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن ميلاد "البيدجا"، مطالبا النائب العام والجهات المختصة بالكشف عن المتورطين في العملية وتقديمهم للعدالة.

وقال المشري في تدوينة على صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك" "بكل الأسى والحزن، تلقينا نبأ اغتيال آمر معسكر الأكاديمية البحرية الحربية الرائد "عبد الرحمن ميلاد" الذي تشهد له مدينة الزاوية بسعيه للصلح بين أبنائها عند نشوب أي خلاف، وجهوده التي بذلها في استئناف العمل بالأكاديمية البحرية وتخريج أول دفعة منها بعد توقف 14 عاما".

وأضاف المشري، "في الوقت الذي نعزي فيه عائلة المغدور وذويه وزملائه، فإننا نطالب النائب العام والجهات المختصة بالكشف عن المتورطين في عملية الاغتيال وتقديمهم للعدالة".

وتعرض آمر الأكاديمية البحرية في ليبيا، لعملية اغتيال في طرابلس مساء اليوم الأحد، أسفرت عن قتله.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى الزاوية وصول جثـة عبد الرحمن البيدجا بعد استهدافه بهجوم مسلح قرب جنزور غربي طرابلس.

وفي وقت سابق، تداول ناشطون وصفحات ليبية على مواقع التواصل، أنباء عن تعرض "البيدجا"، لمحاولة اغتيال وهو في مركبته.

وتضاربت الروايات بشأن مصير البيدجا، ففي الوقت الذي قال بعضها إنه أصيب إصابة بليغة، نقل ناشطون عن مصادر مطلعة أنباء تتحدث عن قتله، وهو ما أكدته المصادر في مستشفى الزاوية لاحقا.

وتداول الليبيون على نحو واسع على "فيسبوك" مقطع فيديو لمركبة من نوع تويوتا بيضاء، قالوا إن البيدجا كان بداخلها لحظة استهدافه بالرصاص.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC