إطلاق نار على حاجز قلنديا شمال القدس

logo
العالم العربي

بسبب انتقاده لـ "خامنئي ونصر الله".. إيران تعتقل رجل دين بارزا (فيديو)

بسبب انتقاده لـ "خامنئي ونصر الله".. إيران تعتقل رجل دين بارزا (فيديو)
الشرطة الإيرانيةالمصدر: (أ ف ب)
12 أكتوبر 2024، 5:11 م

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، اليوم السبت، رجل الدين البارز والباحث في الشؤون الدينية محمد يزدي، بقرار من المحكمة الخاصة برجال الدين في طهران.

وقالت منظمة الدفاع عن حقوق السجناء السياسيين والمدنيين في إيران: "إن السلطات في طهران اعتقلت المحقق يزدي بعد أن ألقى خطبة في أحد المساجد انتقد فيها المرشد علي خامنئي وحسن نصر الله بسبب افتعال الحروب"، في إشارة إلى الحرب ضد إسرائيل.

أخبار ذات علاقة

حاملا رسالة من بزشكيان.. وزير خارجية إيران يزور العراق ومصر

وانتقد المحقق يزدي دور أبناء المرشد خامنئي في الحروب الإقليمية، قائلاً: "نعم، تم إيجاد نظام مزيف (إسرائيل) وجمعوا اليهود من كل مكان. هذا لا يعني أنني سوف أدخل في حرب معهم، كما أنه لا معنى أن أذهب لأقتل واحدًا منهم (الإسرائيليين) مثلما يأتون هم ويقتلون 300 شيعي".

وأضاف: "والله وبالله وتالله إنهم (من يدعون المقاومة) قاموا بعمل محرم شرعًا، وهذا حسن نصر الله لا يعلم ماذا فعل من الأخطاء. أنا أعلم كم عدد الدماء التي في ذمته ورقبته وأولئك الذين أعطوه الأموال".

وتابع: "هذا المواطن الذي جاء واغتصب أرضك ومنزلك لا يمكنك أن تفجر نفسك وتقتل عدداً منهم. هذه عمليات إرهابية، من أين جئتم بالعمليات الاستشهادية؟".

كما انتقد أبناء المرشد علي خامنئي دون تسمية أحد منهم، قائلاً: "الشخص الذي يروج لعمليات الاستشهاد، أنا أعلم أنه متزوج من امرأتين وأبناؤه وأحفاده لديهم مناصب، لماذا لا يرسلون أبناءهم إلى فلسطين لتنفيذ عمليات استشهادية؟".

وقال من دون تسمية: "عندما يذهب خامنئي وأبناؤه الأربعة للدفاع عن فلسطين سوف نتوجه نحن أيضًا. إذا كان الدفاع واجبًا، فلماذا لا تذهبون ثم نذهب نحن خلفكم؟".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC