الدفاع المدني بغزة: 200 ألف مواطن في جباليا يواجهون خطر الموت بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش

logo
العالم العربي

رسالة "اعتذار" منسوبة لقاآني وسط تكهنات بشأن اغتياله في بيروت

رسالة "اعتذار" منسوبة لقاآني وسط تكهنات بشأن اغتياله في بيروت
قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني المصدر: إعلام إيراني
07 أكتوبر 2024، 1:37 م

قالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، العميد إسماعيل قاآني، بعث رسالة الى المؤتمر الدولي السابع، بعنوان "التضامن مع الأطفال واليافعين الفلسطينيين"، الذي بدا أعماله اليوم الإثنين في قاعة المؤتمرات الدولية بطهران.

وأضافت الوكالة، أن عريف المؤتمر، قرأ رسالة قاآني، الذي حيا فيها جميع المشاركين في هذا الحدث، كما استسمحهم عذرا لقاء عدم حضوره المؤتمر لأنه حضر اجتماعا مهما آخر.

أخبار ذات علاقة

نائب قائد فيلق القدس: الجنرال قاآني بـ"صحة جيدة"

 

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه التكهنات حول مقتل قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، يوم الجمعة الماضي، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن مصادرها، أنه شوهد في بيروت الأسبوع الماضي.

وكان نائب فيلق القدس لشؤون العمليات، إيرج مسجدي، كشف الإثنين، أن قائد الفيلق، الجنرال إسماعيل قاآني، بصحة جيدة ويواصل عمله.

وقال إيرج مسجدي، وهو ضابط برتبة لواء، وكان سفيراً لإيران في العراق، إن "قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني بصحة جيدة ويواصل عمله".

وأضاف في حديثه لوكالة أنباء "فارس نيوز" قائلا: "الكثير منا يسأل ماذا حدث للجنرال قاآني؟ هو بصحة جيدة ويواصل عمله، ويطالب البعض بالإدلاء ببيان، لماذا البيان؟ ليست هناك حاجة للقيام بذلك".

وقال نائب منسق فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إن قاآني بصحة جيدة ويواصل عمله.

أخبار ذات علاقة

ميت أم حي؟.. رسائل إيرانية متضاربة حول مصير قاآني

 

وبعد مقتل قاسم سليماني مطلع العام 2020، تم تعيين إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس، وهذه القوة مسؤولة عن دعم الجماعات الوكيلة لطهران في المنطقة.

يذكر أن آخر الصور المنشورة لإسماعيل قاآني هي مطلع الأسبوع الماضي في مكتب تمثيل حزب الله في طهران؛ للتعزية بوفاة حسن نصر الله.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مسؤولين إيرانيين تأكيدهم بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاآني.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC