عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم العربي

"طفح الكيل".. رسالة عاجلة من عائلات الرهائن لبايدن

"طفح الكيل".. رسالة عاجلة من عائلات الرهائن لبايدن
لوحة تحمل صورة غولدبرغ في القدسالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 5:11 م

قالت عائلات  الرهائن الأمريكيين، المحتجزين في غزة، الأحد، إن مقتل الرهينة "الأمريكي الإسرائيلي" هيرش غولدبرغ بولين، "تذكير قاسٍ بأنه مع مرور كل يوم، تصبح فرص إعادة أي شخص من الرهائن حيا إلى منزله في خطر كبير".

وأضافت العائلات في بيان مشترك: "حذرنا من احتمال حدوث ذلك. لقد طفح الكيل".

وطالب البيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد صفقة مع حماس، وإعادة الرهائن إلى عائلاتهم، مضيفا "حان الوقت لإعادة جميع الرهائن. يجب أن ينتهي هذا الكابوس".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن استعادة جثث 6 رهائن من نفق في رفح، "قُتلوا على ما يبدو قبل وقت قصير من وصول القوات الإسرائيلية إليهم".

ومن بين الجثث جثة هيرش غولدبرغ بولين، ابن مدينة بيركلي في كاليفورنيا، الذي ظهر في شهر أبريل نيسان الماضي، حيا في فيديو نشرته حركة حماس.

ومن جهته، قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن تعازيه إلى والدي غولدبرغ، اليوم الأحد، بحسب "رويترز". 

كما نقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله إن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، سيعقد اجتماعا عن بعد، في وقت لاحق الأحد، مع أسر الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن السبت أن جثة الرهينة الإسرائيلي الأمريكي هيرش غولدبرغ بولين كانت من بين ست جثث رهائن عُثر عليها في قطاع غزة.

وقال بايدن في بيان "لقد تأكدنا الآن أن أحد الرهائن كان المواطن الأمريكي هيرش غولدبرغ بولين"، معتبرا أن وفاته "مأساوية بقدر ما هي مستنكرة".

أخبار ذات علاقة

"لعنة الرهائن" تحرج نتنياهو وتدخل إسرائيل في شلل عام

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC