أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
العالم العربي

ليبيا.. التوقيع على اتفاق لحل أزمة المصرف المركزي

ليبيا.. التوقيع على اتفاق لحل أزمة المصرف المركزي
مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والأعلى للدولة...المصدر: منصة إكس
26 سبتمبر 2024، 2:51 م

بدأت في مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بحضور ممثلي الأطراف الليبية الفاعلة وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي العامل في البلاد، مراسم توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي، بحسب وسائل إعلام ليبية.

وقالت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري: "أود أن أعبر عن شكري لكل الأطراف الليبية التي أسهمت في إنجاح الاتفاق".

وفي رسالة بعثها ممثل رئيس المجلس الرئاسي بمشاورات المصرف المركزي زياد دغيم، إلى القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني خوري، أكد دعم المجلس لاتفاق مجلسي النواب والدولة، على تعيين محافظ جديد للمصرف المركزي، لكنه تمسك بحقه في تعيين مجلس الإدارة للمصرف بناء على الاتفاق السياسي.

أخبار ذات علاقة

الاتفاق على ترشيح ناجي عيسى محافظاً لمصرف ليبيا المركزي

 كما رحّب عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، بالاتفاق بشأن تسمية محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائبه.

وأكد الكوني في بيان، أن "المحافظة على وحدة المصرف وممارسته مهامه بشكل انسيابي ومهني، يساهم في استقرار الوضع الاقتصادي للبلاد".

 وأشار إلى أن الاتفاق سيعالج حالة الانسداد السياسي،، والتوافق بين المجلسين وفق الاتفاق السياسي للمضي قدمًا نحو الانتخابات.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت، الأربعاء، توصل ممثلي المجلسين إلى اتفاق بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي، بعدما استضافت البعثة جولة جديدة من المشاورات لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، وفق بيان مقتضب صدر عنها.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC