الدفاع البريطانية تضع خططا لإجلاء البريطانيين من لبنان

logo
العالم العربي

"حربنا ليست معكم".. نتنياهو يوجه رسالة للشعب اللبناني (فيديو)

"حربنا ليست معكم".. نتنياهو يوجه رسالة للشعب اللبناني (فيديو)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: (أ ف ب)
23 سبتمبر 2024، 5:30 م

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلسلة تحذيرات ورسائل قوية تجاه لبنان و"حزب الله"، داعيًا الشعب اللبناني إلى أخذ الإنذارات على محمل الجد والخروج من منازلهم، في ظل تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين، إن "حزب الله يضع الصواريخ داخل المنازل ويستهدفنا بها، ولا بد من الرد للدفاع عن أنفسنا".

وشدد على أن إسرائيل لا تخوض حربها ضد الشعب اللبناني، بل ضد "حزب الله"، مؤكداً أن العمليات العسكرية ستستمر في استهداف مواقع الميليشيا.

وأوضح نتنياهو بعد تقييم الوضع في مقر الجيش في تل أبيب: "وعدت بتغيير التوازن الأمني وتوازن القوى في الشمال، وهذا بالضبط ما نفعله الآن".

وأضاف أن إسرائيل ستواجه "أيامًا صعبة" مع تكثيف الضربات ضد "حزب الله" في جنوب لبنان، داعيًا الإسرائيليين إلى الحفاظ على وحدتهم والالتزام بتوجيهات المسؤولين.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع نطاق ضرباته ضد "حزب الله" في لبنان، محذرًا السكان القريبين من مخازن الأسلحة في سهل البقاع بضرورة الابتعاد عنها فورًا.

وأشار المتحدث باسم الجيش، الأميرال دانيال هاغاري، إلى أن الجيش يراقب استعدادات "حزب الله" ويقوم بتوسيع نطاق ضرباته "بشكل منهجي".

كما حذر هاغاري سكان منطقة البقاع، مشيرا إلى أن "حزب الله" يخزن أسلحته الاستراتيجية في المباني المدنية ويستخدم السكان كدروع بشرية، مما يجعل الوضع أكثر خطورة في حال استهداف تلك المواقع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC