عاجل

إعلام عبري: إصابات مباشرة في مبان عدة بزرعيت إثر استهداف صاروخي من جنوب لبنان

logo
العالم العربي

"عملية الضفة الغربية".. مقتل 11 فلسطينيا بنيران إسرائيلية (فيديو)

"عملية الضفة الغربية".. مقتل 11 فلسطينيا بنيران إسرائيلية (فيديو)
عملية عسكرية إسرائيلية سابقة في جنينالمصدر: رويترز
28 أغسطس 2024، 1:29 ص

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء، بمقتل 11 فلسطينياً في العملية العسكرية التي يشنّها الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر أحمد جبريل, إن فلسطينيين اثنين قتلا في مدينة جنين، وأربعة في قصف استهدف سيارة قرب المدينة، وآخرين في مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس, وفقا لوكالة "فرانس برس".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إنّ "قوات الأمن بدأت الآن عملية لإحباط الإرهاب في جنين وطولكرم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن بدء عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية، بعد موجة تصعيد وتهديدات إسرائيلية باجتياح الضفة، لإحباط تشكيلات مسلحة تتطور بشكل لافت في مناطق الضفة.

وتحدثت مصادر فلسطينية، عن "عدد كبير" من الآليات العسكرية الإسرائيلية داهمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الجيش الإسرائيلي، حاصرت ليل الثلاثاء-الأربعاء، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد مداهمتها من محورها الغربي.

وبيّنت أن آليات الجيش تمركزت في محيط مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت أحدها أمام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

أخبار ذات علاقة

الضفة الغربية "تحت النار".. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية في جنين وطولكرم (فيديو)

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة طفل، يبلغ من العمر 15 عامًا، بالرصاص خلال مداهمة الجيش الإسرائيلي لبلدة عنبتا شرقي طولكرم، مبينة أن الإصابة كانت بالرصاص الحي ووقعت في فخذ الطفل، الذي جرى نقله إلى للمستشفى.

وداهم الجيش الإسرائيلي البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وجابت دورياته مختلف الشوارع والأحياء، وتحديدا الجبل الجنوبي، كما نشرت دورياتها الراجلة التي داهمت عددا من المنازل.

وذكرت وكالة (وفا) أن دوريات الجيش الإسرائيلي داهمت جبل النصر في مخيم نور شمس، وانتشرت دوريات المشاة بين المنازل في المنطقة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها، تزامنا مع سماع أصوات إطلاق نار بشكل كثيف.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان مقتضب، إنه بدأ عملية في مدينتي جنين وطولكرم، شمال الضفة الغربية.

أخبار ذات علاقة

إشعال الضفة والمنطقة.. تحذيرات من أثر سياسات إسرائيل في "الأقصى"

وأشار بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك، إلى أن العملية واسعة النطاق "تهدف لاعتقال المطلوبين وتدمير البنية التحتية في شمال الضفة، في مخيمي جنين ونور شمس للاجئين بالقرب من طولكرم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC