عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم العربي

توتر واستنفار.. نُذر معركة على المؤن بين البرهان وحلفائه في جنوب كردفان

توتر واستنفار.. نُذر معركة على المؤن بين البرهان وحلفائه في جنوب كردفان
رئيس أركان الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان يزور قاعدة ف...المصدر: أ ف ب
16 سبتمبر 2024، 7:28 م

تشهد مدينة كادقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان، حالة من التوتر الأمني دفعت الجيش السوداني إلى نشر قواته في سوق المدينة والأحياء المجاورة، بعد تلقيه تهديدات من مجموعة مسلحة بقيادة كافي طيار بمهاجمة مخازن للسلع الأساسية يملكها قادة في الجيش.

وفقًا لما أفادت به مصادر عسكرية لموقع "دارفور 24" المحلي، انتشرت قوات الجيش بشكل مكثف منذ يوم أمس في شوارع وتقاطعات السوق بكادقلي كإجراء احترازي لمنع أي هجوم محتمل من قبل الميليشيا الموالية لقوات البرهان.

ويقود كافي طيار مليشيا تُعرف بقوات المهام الخاصة، كانت قد تحالفت مع الجيش عقب اندلاع النزاع الحالي في البلاد.

وتشير المصادر إلى أن هذا الانتشار يأتي على خلفية معلومات تفيد بنية قوات كافي طيار اقتحام مخازن السلع التابعة لبعض قادة الجيش، من بينهم قائد الفرقة ورئيس شعبة الاستخبارات.

وأوضحت المصادر أن هناك شريحة من المواطنين تظهر تأييدها لموقف كافي طيار، وسط مخاوف من احتمالية اشتراكهم في أي هجوم محتمل على السوق.

يُعزى هذا التأييد إلى الشعور السائد بين السكان بأن الجيش يحتكر السلع الأساسية في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، مما يجعل الحصول على هذه السلع أمرًا صعبًا للكثير من الأسر التي تكافح لتأمين قوت يومها.

يأتي هذا التصعيد وسط وضع اقتصادي متدهور في المنطقة، حيث تشهد أسعار السلع الأساسية ارتفاعًا حادًا، مما يزيد معاناة المواطنين، ويؤدي إلى تصاعد التوترات.

وتتوقع المصادر حدوث اشتباكات بين الجيش وقوات كافي طيار في حال محاولة الأخيرة الهجوم على السوق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC