عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

استطلاع: 52% من الإسرائيليين يؤيدون "انسحابا كاملا" من غزة

استطلاع: 52% من الإسرائيليين يؤيدون "انسحابا كاملا" من غزة
إسرائيليون يطالبون بعقد صفقة لإنهاء الحربالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 6:09 ص

أيد 52 في المئة من جمهور استطلاع إسرائيلي، نُشرت نتائجه مساء أمس الجمعة، عقد صفقة لإطلاق سراح  الرهائن لإنهاء الحرب، مع الانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته قناة  i24NEWS الإسرائيلية، أن 34 في المئة من الإسرائيليين المشاركين في الاستطلاع عارضوا مثل هذه الصفقة، في حين أجاب 14 في المئة بـ "لا أعرف".

وبشأن الموقف من قضية محور فيلادلفيا، أجاب 50 في المئة من المستطلعة آراؤهم بضرورة الانسحاب ضمن صفقة إطلاق سراح الرهائن، في حين أجاب 34 في المئة بعدم الانسحاب بأي ثمن، وأجاب 16 في المئة بأنهم لا يعرفون.

وحول مدى تأييد مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمؤسسة الأمنية بشأن العودة إلى المحور بعد الانسحاب، قال حوالي 45 في المئة إنهم يؤيدون موقف المؤسسة الأمنية بإمكانية العودة إلى المنطقة في أية مرحلة.

في المقابل، أيد 37 في المئة موقف رئيس الوزراء، وأجاب 8 في المئة أنهم لا يؤيدون أي موقف، وأجاب 10 في المئة بأنهم لا يعرفون.

وردا على سؤال: ما الذي تعتقد أنه يجب أن يحدث في ظل الخلافات بين نتنياهو ووزير  الأمن يوآف غالانت؟ أجاب 33 في المئة بأنه ينبغي ترك الوضع كما هو، وأجاب حوالي 25 في المئة أن غالانت يجب أن يستقيل، بينما أجاب 13 في المئة أن على رئيس الوزراء أن يستقيل، وأجاب 29 في المئة أنهم لا يعرفون.

إلى ذلك، أجاب نحو 41 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن الاحتجاجات التي جرت هذا الأسبوع تقلل من فرص التوصل إلى اتفاق.

وأجاب نحو 24 في المئة بأنها تزيد الفرصة، ورأى 25 في المائة أنه ليس لها أي تأثير، وأجاب 10 في المئة بأنهم لا يعرفون.

أخبار ذات علاقة

ما حقيقة التسريبات الأمريكية عن صفقة "شبه جاهزة" بشأن غزة؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC