وكالة الطاقة الذرية الإيرانية تستبعد حصول هجوم إسرائيلي على مواقع نووية رئيسية

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلّق على استهداف "حزب الله" قاعدة عسكرية قرب حيفا

الجيش الإسرائيلي يعلّق على استهداف "حزب الله" قاعدة عسكرية قرب حيفا
جنود إسرائيليون في موقع الهجومالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 9:37 م

علق الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على الهجوم الذي نفذه تنظيم "حزب الله" على موقع عسكري للجيش في مدينة حيفا، مقللاً من أهمية ذلك الهجوم باعتباره إنجازاً يحسب للحزب.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش: "ما يتم تداوله من قبل أقزام حزب الله من أخبار وأوهام يؤكد أكثر ما يؤكد حالة الإفلاس التي يعيشون فيه، وكأنهم يقولون (منشان الله انجاز واحد).

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،  في بيان مقتضب، على موقف الجيش من الهجوم بقوله: "سنواصل ضرب أوكاركم الارهابية لاقتلاع شركم"، على حد تعبيره.

يذكر أن تنظيم "حزب الله" كان قد نفذ هجوماً بواسطة طائرة مسيّرة على موقع عسكري قرب منطقة "بنيامينا" في حيفا أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 100 آخرين.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن صفارات الإنذار لم تنطلق في منطقة "بنيامينا" قبل سقوط الطائرة المسيّرة، كما أن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة.

من جهتها، قالت القناة 12 العبرية إن المسيّرة تم إطلاقها نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل، وأكد مصدر عسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرة.

وتدور أحاديث في إسرائيل عن أن  المسيّرة أطلقت صاروخاً تجاه الموقع قبل انفجارها فيه، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الجيش يحقق في تلك الفرضية.

تدمير "الخط الأول"

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قد شدد خلال زيارة إلى الجبهة الشمالية، الأحد، على أن إسرائيل ستعمل على تدمير "الخط الأول" من قرى "حزب الله" على الحدود اللبنانية.

وأضاف وزير دفاع إسرائيل أن "كل قرى الخط الأول في لبنان هدف لإسرائيل، وستُدمّر واحدة تلو الأخرى".

وأوضح أن إسرائيل لن تسمح للتنظيم بالعودة إلى القرى الحدودية، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة أي تهديدات من الجانب اللبناني. 

وأمر الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، سكان 21 قرية لبنانية أخرى، بإخلاء منازلهم والتوجه إلى مناطق شمالي نهر الأولي في جنوب لبنان، في الوقت الذي يكثف فيه هجماته على المنطقة، بحسب وكالة "رويترز".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC