عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم العربي

"حزب الله": لا عودة للمستوطنين شمال إسرائيل إلا بوقف حرب غزة

"حزب الله": لا عودة للمستوطنين شمال إسرائيل إلا بوقف حرب غزة
نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسمالمصدر: رويترز
14 سبتمبر 2024، 4:57 م

قال نائب الأمين العام لميليشيا حزب الله، نعيم قاسم، إن "جبهة المساندة مستمرة في لبنان طالما أن الحرب في غزة مستمرة، وتزيد وتيرة هذه المساندة كلما زادت إسرائيل من عدوانها"، مبينًا أنه "لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة".

وأضاف قاسم في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن "6 طائرات مسيرة من أصل عشرات الطائرات التي أُطلقت من لبنان وصلت إلى داخل قاعدة عين شيما، وأن عدد القتلى في القاعدتين بلغ 22 قتيلاً، وعدد الجرحى بلغ 77 جريحاً".

أخبار ذات علاقة

للمرة الأولى.. "حزب الله" يقصف قاعدة "يفتاح إليفليط" الإسرائيلية (فيديو)

وتساءل قاسم: "لماذا أسرع نتنياهو في اليوم نفسه بعد ساعات من العملية ليقول إن العملية فشلت؟ ولماذا لم يسمح لأحد، لا إعلامي ولا سياسي ولا أعضاء من الحكومة، بزيارة الموقع مع أنه في العادة يُفترض أن يزور رئيس الحكومة ويجول في مكان الضربة؟".

وأشار إلى أن الجهات الإسرائيلية "تكتمت على الحادثة لساعات طويلة ومنعت الوصول إلى القاعدة على عدة كيلومترات، وبلّغت وسائل الإعلام بعدم ذكر أي شيء سواء سلباً أو إيجاباً".

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رئيس وحدة 8200 المسؤولة عن الاستخبارات والمعلوماتية، والمشرف على ثكنة "غليلوت"، استقالته من منصبه، مؤكدًا أن "إسرائيل تحاول تغطية فشلها وعدم قدرتها على معرفة متى سيضرب حزب الله، وكيف ستحمي هذه القاعدة، وكيف قتل من جنودهم 22 وأصيب 77 آخرون؟".

وختم قاسم قائلًا: "إن جبهة المساندة مستمرة في لبنان طالما أن الحرب في غزة مستمرة، وتزيد وتيرة هذه المساندة كلما زادت إسرائيل من عدوانها، وخاصة عندما تستهدف المدنيين. ولا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، والتهديد بالحرب علينا في لبنان لا يخيفنا"، بحسب تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC