عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

للمرة الأولى.. "حزب الله" يقصف قاعدة "يفتاح إليفليط" الإسرائيلية (فيديو)

للمرة الأولى.. "حزب الله" يقصف قاعدة "يفتاح إليفليط" الإسرائيلية (فيديو)
رجال إطفاء إسرائيليون يعملون في أعقاب هجمات صاروخية من لبنانالمصدر: رويترز
14 سبتمبر 2024، 8:28 ص

أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، اليوم السبت، قصف قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في "يفتاح إليفليط" شمال غربي بحيرة طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وهذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها ميليشيا "حزب الله" هذه القاعدة العسكرية، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول وانطلاق الحرب على قطاع غزة.

وتقع قاعدة "يفتاح إليفليط" شمال غرب بحيرة طبريا، وتبعد عن الحدود اللبنانية حوالي 18 كلم، وتضم مقر لواء المدفعية والصواريخ الدقيقة (282)، وقاعدة أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، إضافة إلى مقر قيادة فرق الاحتياط، ومركز تسليح متقدم، كما تضم مخازن للطوارئ.

وفي وقت سابق، أعلنت الميليشيا كذلك "استهداف المقرّ الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في (عميعاد)؛ بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

واندلعت حرائق في بعض المناطق شمال طبريا، بعد إطلاق نحو 60 صاروخاً من ​جنوب لبنان​ باتجاه صفد والجليل الأعلى شمالي إسرائيل"، وفق وسائل إعلام عبرية.

وهرع عدد من عربات الإطفاء من أجل محاولة السيطرة على الحرائق، التي اندلعت في مناطق مفتوحة في في محيط كيبوتس "عميعاد" قرب طبريا.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع وصور تظهر سقوط الصواريخ في مناطق قرب طبريا وصفقد.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC