رئاسة الوزراء: ترمب اتصل بنتنياهو بمبادرته الخاصة وهنأه على العمليات القوية ضد "حزب الله"

logo
العالم العربي

لأول مرة منذ 13 عاما.. تركيا تشارك في اجتماع وزاري للجامعة العربية

لأول مرة منذ 13 عاما.. تركيا تشارك في اجتماع وزاري للجامعة العربية
وزير الخارجية التركي هاكان فيدانالمصدر: رويترز
09 سبتمبر 2024، 12:42 م

قال مصدر دبلوماسي تركي، اليوم الاثنين، إن بلاده ستناقش حرب غزة والعلاقات مع جامعة الدول العربية، عندما يشارك وزير خارجيتها في اجتماع وزاري للجامعة في القاهرة، يوم غد الثلاثاء، وذلك لأول مرة منذ 13 عامًا، وفق وكالة "رويترز".

وأوضح المصدر التركي أن دعوة وزير الخارجية، هاكان فيدان، تعكس "اهتمامًا متزايدًا" بالدور الإقليمي لتركيا، وتحسن العلاقات مع أعضاء جامعة الدول العربية، لافتًا إلى أن أنقرة تريد زيادة الروابط المؤسسية والتعاون مع المجموعة.

وأضاف المصدر أن علاقات تركيا مع الدول العربية يمكن أن تساعد في إيجاد "حلول للمشاكل الإقليمية الحالية وتحقيق تعاون ملموس في المستقبل".

أخبار ذات علاقة

تركيا ومصر توقعان 17 اتفاقية تعاون مشترك

وبعد بدء الحرب في غزة، انضمت تركيا إلى مجموعة اتصال مشتركة تشكلت في قمة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بهدف إنهاء الحرب.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت الماضي، إلى تشكيل تحالف من الدول الإسلامية لمواجهة ما وصفه "بالتهديد التوسعي المتزايد" من جانب إسرائيل.

ونددت تركيا بإسرائيل بسبب حربها ضد حركة حماس في غزة، وانضمت إلى مساعي محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

وكانت آخر مرة تشارك فيها تركيا في اجتماع للجامعة العربية العام 2011 عندما ألقى أردوغان كلمة في القاهرة أمام وزراء الدول الأعضاء، حين كان رئيسًا للوزراء آنذاك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC