الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

"قائد مؤقت".. إسرائيل تُلمح لقرب مقتل نعيم قاسم

"قائد مؤقت".. إسرائيل تُلمح لقرب مقتل نعيم قاسم
نعيم قاسم المصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 7:16 ص

نشر حساب "إسرائيل بالعربية" فيديو مُريباً يظهر فيه نائب الأمين العام لميليشيا حزب الله نعيم قاسم، فيما تظهر يدان تسحقان مجسمًا للقيادي اللبناني بعد أن أكد أن "الحزب لا يخشى ولا يخاف إسرائيل".

وعلق الحساب الإسرائيلي عبر منصة إكس على الفيديو "من قلة الخيل شدوا على الكلاب سروج .. قاسم نعيم قائد حزب الله مؤقتًا".

 

وجاء التعليق على الفيديو بعد أن أكدت إسرائيل بضع مرات بأنها ستستهدف أي قيادي يخلف حسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل بغارة يوم الـ27 من سبتمبر الماضي.

وكانت تداولت وسائل إعلام ما زعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل يومين، بأن القوات الإسرائيلية قتلت مرشحين محتملين لخلافة نصر الله، من دون أن يسميهما، في إشارة إلى هاشم صفي الدين ونبيل قاووق.

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أيضًا في بيان صادر عن مكتبه قبل أيام أن "حزب الله بات منظمة دون قائد"، مضيفًا أنه تم القضاء على نصرالله، وتم على الأرجح القضاء على الشخص الذي خلفه، في إشارة إلى رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين، الذي كان يتوقع على نطاق واسع أن يخلف الأمين العام للحزب.

أخبار ذات علاقة

خبراء: قادة الحوثيين هدف إسرائيل "القادم" على غرار حزب الله

 

وبدوره أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل المسؤول عن إطلاق الصواريخ بميليشيا حزب الله باتجاه شمال إسرائيل، بالإضافة إلى مقتل قائد التشكيل المضاد للدبابات بحزب الله.

وشنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، غارة جوية على "سحمر"، وهي إحدى البلدات اللبنانية التابعة لقضاء البقاع الغربي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن "الطيران الحربي المعادي نفذ غارات على بلدة سحمر فجرًا؛ ما أدى إلى سقوط شهيدين".

في الإطار ذاته، أشارت مصادر لبنانية إلى تعرض أطراف بلدة "عيتا الشعب" في القطاع الأوسط لقصف إسرائيلي.

وتسببت غارة أخرى على بلدة "المطرية" في "وقوع 6 إصابات معظمها طفيفة ومتوسطة، وإصابة واحدة خطيرة، تم نقلها إلى مستشفى "الفقيه" عبر مركز كشافة الرسالة الإسلامية التطوعي، وفق الوكالة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC