وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

ميقاتي: مستعدون لنشر 8 آلاف جندي لبناني في الجنوب

ميقاتي: مستعدون لنشر 8 آلاف جندي لبناني في الجنوب
ميقاتي يتحدث في مؤتمر باريس بجانب ماكرون المصدر: أ ف ب
24 أكتوبر 2024، 11:07 ص

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، في مؤتمر تستضيفه باريس، اليوم، إن بلاده مستعدة لنشر 8 آلاف جندي لبناني في الجنوب.

وأكد ميقاتي أن الدعم الدولي ضروري لتعزيز وتوسيع الجيش اللبناني وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة في البلاد، في ظل الهجوم الإسرائيلي على ميليشيا حزب الله. وفق وكالة "رويترز".

وذكر ميقاتي أن الحكومة اللبنانية قررت تجنيد مزيد من القوات، ويمكن أن تنشر 8 آلاف جندي في إطار خطة لتنفيذ وقف لإطلاق النار وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى نشر الجيش في جنوب البلاد.

أخبار ذات علاقة

لغياب "أصحاب الثقل".. التشاؤم يغلف "مؤتمر فرنسا" لدعم لبنان

مؤتمر باريس

وتجتمع قوى عالمية في باريس، اليوم الخميس، بهدف تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى لبنان ودعم قواته الأمنية والدفع نحو وقف إطلاق نار.

وقال دبلوماسيون إنهم لا يتوقعون تحقيق تقدم يذكر بالنظر إلى تركيز الولايات المتحدة على الجهود التي تبذلها دبلوماسيتها، وفق "رويترز".

وترتبط فرنسا بعلاقات تاريخية مع لبنان. وتتعاون في الوقت ذاته، مع واشنطن في محاولة للتوصل لوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل. 

لكنّ نفوذ فرنسا أصبح محدوداً، منذ شنت إسرائيل هجوماً واسع النطاق على تنظيم "حزب الله"، المدعومة من إيران، في سبتمبر/ أيلول وما أعقبه من نزوح الآلاف ومقتل أكثر من 2000 شخص.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC