إعلام فلسطيني: قصف عنيف وانفجارات سُمعت بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

logo
العالم العربي

بينهم ضابط.. مقتل 3 جنود إسرائيليين شمال قطاع غزة

بينهم ضابط.. مقتل 3 جنود إسرائيليين شمال قطاع غزة
جنود إسرائيليون في قطاع غزةالمصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 6:39 م

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده خلال معارك في شمال قطاع غزة، إذ يواصل الجيش لليوم الخامس على التوالي عملية عسكرية واسعة في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن ضابطًا برتبة رائد ويشغل منصب نائب قائد سرية، إضافة إلى جنديين، قُتلوا خلال المعارك شمال قطاع غزة.

وترتفع بذلك حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي، خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى 27 قتيًلا، وفق ما أعلنه الجيش الإسرائيلي خلال المعارك في قطاع غزة ولبنان.

أخبار ذات علاقة

عشرات القتلى في مخيم جباليا شمالي غزة إثر غارات عنيفة

 وينفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، حاصر خلالها المخيم وشن سلسلة غارات مكثفة عليه، بهدف "منع إعادة تشكيل خلايا عسكرية تعمل حركة حماس على إعادة هيكلتها"، بحد تعبيره.

وتسببت العملية العسكرية بمقتل أكثر من 220 فلسطينيًا وإصابة مئات آخرين، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي.

وفي سياق مُتصل، عثر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مجموعة من الأنفاق تحت الأرض، تضم مركزا تدريبيا لحماس في رفح بقطاع غزة، بحسب تقارير إسرائيلية.

وبحسب تقرير للجيش الإسرائيلي في يوليو/تموز الماضي، فإن تقديرات الجيش تشير إلى أن شبكة الأنفاق التابعة للحركة، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، "لا تزال في جهوزية عالية في الكثير من المناطق".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على شبكة أنفاق جديدة في رفح

 ونقلت الصحيفة عن القناة 12 الإسرائيلية أن "شبكة أنفاق حركة حماس في مخيمات وسط قطاع غزة، وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، في حالة جهوزية مرتفعة".

وذكر التقرير أنه تم "ترميم وإعادة تأهيل مصانع الخرسانة والأسمنت الخاصة ببناء الأنفاق في محافظة خان يونس"، في حين يقدر الجيش الإسرائيلي أن "الأنفاق في رفح في حالة جهوزية مرتفعة وتتيح الاقتراب من المنطقة الحدودية".

 

 

وأكد الجيش أنه تمكن من تدمير "بعض المسارات المحدودة لأنفاق حماس في منطقة محور فيلادلفيا الحدودية مع مصر".

ووفقا للقناة، فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن "جهوزية وكفاءة الأنفاق في مدينة غزة تتراوح بين متوسطة ومرتفعة، على نحو يتيح الاقتراب من الجدار الحديدي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل".

وأضاف التقرير أن الأنفاق في مخيمات وسط قطاع غزة "تتيح تنفيذ عمليات قتال واقتحام من فوق الأرض وتحتها".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC