وكالة الطاقة الذرية الإيرانية تستبعد حصول هجوم إسرائيلي على مواقع نووية رئيسية

logo
العالم العربي

من كان داخل قاعدة "بنيامينا" خلال هجوم "حزب الله"؟ (فيديو)

من كان داخل قاعدة "بنيامينا" خلال هجوم "حزب الله"؟ (فيديو)
مروحية إسرائيلية تنقل المصابين في هجوم "حزب الله"المصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 10:29 م

شنّ تنظيم "حزب الله" اللبناني، ليل الأحد، هجوماً عنيفاً، بواسطة طائرة مسيّرة انقضاضية، استهدفت قاعدة عسكرية في منطقة "بنيامينا" جنوب مدينة حيفا شمال إسرائيل.

وأعلن "حزب الله"، في بيان" أن عملية قاعدة "بنيامينا" نفذت بسرب من "المسيّرات الانقضاضية" التي تستخدم للمرة الأولى، ووصلت إلى هدفها في قاعدة "بنيامينا" جنوب حيفا.

وامتلأت القاعدة العسكرية، بعشرات الجنود من لواء "غولاني"، بينهم ضباط كبار، حيث تضم القاعدة معسكراً، غير معلوم للكثير من المستوطنين، يتم فيه تدريب قوات اللواء الذي يضم عناصر النخبة في الجيش الإسرائيلي.

وكان الجنود الإسرائيليون، داخل معسكر تدريب لواء "غولاني"، يجرون استعداداتهم، للمشاركة في المعارك الدائرة جنوب لبنان ضد "حزب الله".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن طائرتيْن مسيّرتيْن أطلقتا تحت غطاء صواريخ اعترضت إحداهما قرب نهاريا، دون رصد مسّيرة "بنيامينا".

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجوم أدى حتى الآن إلى مقتل 4 جنود وإصابة 67 جندياً بينهم 7 بحالة خطيرة، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع بسبب خطورة الإصابات بين الجنود.

وذكر موقع "واللا" العبري أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في ما إذا كان سلاح الجو قد فشل بتحديد ورصد المسيّرة التي وصلت إلى "بنيامينا".

إضافة إلى ذلك أعلن "حزب الله" أنه استهدف بدفعة صاروخية "نوعية"، كما وصفها في بيان، "مركز التأهيل والصيانة 7200" جنوب حيفا.

وأعلن "حزب الله" كذلك قصف قاعدة "تسنوبار" اللوجستية في الجولان بالصواريخ، قبل وقت قصير من استهداف قاعدة "بنيامينا"، إضافة إلى قصف تجمع للجنود الإسرائيليين في ثكنة "هونين".

توازياً مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو اعترض في المساء طائرة مسيّرة في المنطقة البحرية الشمالية أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وتوعد "حزب الله" إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعدما شنّ هجوم المسيّرات على قاعدة "بنيامينا".

وقال الحزب في بيان، إنّ المقاومة "تعد العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا".

واعتبر الحزب، المدعوم من إيران، الهجوم على حيفا ليل الأحد "عمليّة نوعية ومركّبة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC