الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

المناورة البرية "تتسع".. فرقة إسرائيلية جديدة تدخل جنوب لبنان (فيديو)

المناورة البرية "تتسع".. فرقة إسرائيلية جديدة تدخل جنوب لبنان (فيديو)
جنود إسرائيليون احتياط يتأهبون للدخول بريا إبى جنوب لبنانالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 12:48 م

انضمت الفرقة "36" مدرعة التي تتبع للقيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، والتي تعد أكبر التشكيلات العسكرية العاملة في الجيش، إلى العمليات البرية في لبنان، إلى جانب الألوية الأخرى.

وقالت القناة 14 العبرية، اليوم الجمعة: إن "المناورة البرية في جنوب لبنان، تتسع بانضمام الفرقة "36" إلى جانب لواء غولاني، واللواء "188" مدرع، ولواء عتصيون، وقوات أخرى. 

وتنفذ القوات الإسرائيلية، غارات على القرى القريبة من الحدود، بهدف القضاء على البنى التحتية لتنظيم حزب الله، والقضاء على عناصره.

أخبار ذات علاقة

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

وفي الوقت ذاته، ترافق القوات البرية، جهود هجومية من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، إلى جانب نيران المدفعية من قبل فرقة الإطفاء "282" التي توغلت جنوبي لبنان.

ومن جانبه، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، أن قوات الجيش الإسرائيلي، شنت عشرات الغارات البرية منذ اندلاع الحرب في جنوب لبنان، بهدف تدمير مئات البنى التحتية، والقواعد وأهداف حزب الله، في الأراضي القريبة من الحدود والمجاورة لإسرائيل.

أخبار ذات علاقة

عراقجي من بيروت: إيران "لا تخاف" إسرائيل وسندعم لبنان وحزب الله

وعلى الجانب الآخر، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها في قطاع غزة، إذ هاجمت طائرات سلاح الجو بشكل مستهدف وبتوجيه من شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، إلى جانب القيادة الجنوبية، عناصر حركة "حماس" داخل القطاع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC