مقتل 10 أشخاص في غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الأقصى بدير البلح

logo
العالم العربي

الحوثيون يشيعون 8 "ضباط" قتلتهم الهجمات الأمريكية الأخيرة

الحوثيون يشيعون 8 "ضباط" قتلتهم الهجمات الأمريكية الأخيرة
إقلاع طائرة حربية لقصف مواقع حوثيةالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 11:45 م

شيعت ميليشيا الحوثي في صنعاء، السبت، ثمانية من عناصرها "الضباط" الذين قُتلوا في الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة لها، يوم الجمعة الفائت.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، السبت، خبرًا عن تشييع 8 عناصر برتب عسكرية متفاوتة، قالت إنهم قُتلوا في "جبهات العزة والكرامة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية، لـ"إرم نيوز"، أن القتلى الذين تم تشييعهم، لقوا مصرعهم، يوم الجمعة الماضي، خلال الضربات الأمريكية الأربع، التي استهدفت معسكر الصيانة، الذي يعد مستودعًا لتجهيز وإعداد الطائرات المسيرة، بمديرية الثورة شمالي صنعاء.

وأضافت أن ميليشيا الحوثي، أرسلت جثامين القتلى الثمانية إلى المناطق التي ينتمون لها في عدد من المحافظات اليمنية، عقب مراسم التشييع، ولم يتم دفنهم في صنعاء.

وأشارت المصادر إلى وقوع قتلى وجرحى آخرين في الغارات الأمريكية الأخيرة على مبنى الكلية البحرية في محافظة الحديدة الساحلية المشرفة على مياه البحر الأحمر، البعيدة عن صنعاء بمسافة تقدر بـ 226 كيلو مترًا.

أخبار ذات علاقة

القوات الأمريكية تجدد قصفها على مواقع الحوثيين في الحديدة

 ويوم الجمعة، نفذت القوات الأمريكية هجمات واسعة على مواقع حوثية، شملت 18 غارة جوية، للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

واستهدفت الهجمات الأمريكية مواقع وقواعد عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء والحديدة والبيضاء وذمار، ضمن عملياتها العسكرية الرامية إلى "حماية حرية الملاحة البحرية وتأمين المياه الدولية للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC