القناة 12 الإسرائيلية: مسؤول كبير جدا في حزب الله هو المستهدف في غارة الضاحية الجنوبية

logo
العالم العربي

وسط فوضى تفجيرات لبنان.. إيران تطلق تهديدات حول اغتيال هنية

وسط فوضى تفجيرات لبنان.. إيران تطلق تهديدات حول اغتيال هنية
المرشد الإيراني علي خامنئي يجتمع مع إسماعيل هنية في طهرانالمصدر: أ ف ب
19 سبتمبر 2024، 8:34 ص

أطلقت إيران، اليوم الخميس، تهديدات سابقة كانت قد وجهتها لإسرائيل بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في طهران، رغم الفوضى التي تعم لبنان بعد التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت هيئة الأركان العامة الإيرانية إن "مرور الوقت لن يغير من إرادتنا بشأن الثأر لدماء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية"، محذرة "أمريكا المجرمة ونظامها العميل الزائف في المنطقة"، وفق البيان.

وأوضح البيان أن "على إسرائيل أن تدفع ثمن حماقاتها وأخطائها وأطماعها الاستكبارية، فجرائم إسرائيل بحق الأبرياء في غزة ودعم الولايات المتحدة والغرب لها هي انتهاك لكل المعاهدات والقرارات الدولية، وعليهم أن يتحملوا مسؤولية هذا الأمر".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان: نحتفظ بحقنا في الرد على اغتيال هنية

وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، إن بلاده تحتفظ بحق الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران.

وقال بزشكيان في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن "إسرائيل أرادت جرّنا إلى حرب إقليمية باغتيال الشهيد هنية، لكننا ضبطنا أنفسنا حتى الآن بهدف عدم زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وجرى اغتيال هنية في محل إقامته شمالي طهران بصاروخ موجه في الـ31 من يوليو/ تموز الماضي، واتهمت إيران وحركة حماس إسرائيل بالوقوف وراء الاغتيال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC