القناة 12: صاروخ أصاب مبنى في غرب منطقة مستوطنة معاليه أدوميم

logo
العالم العربي

بعد اغتيال نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يتأهب للتوغل البري

بعد اغتيال نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يتأهب للتوغل البري
الجيش الإسرائيلي في غزةالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 6:24 م

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت تنتشر في نقاط رئيسة على طول خط المواجهة في الشمال مع جنوب لبنان، استعدادا لإمكانية "الدخول البري" إلى لبنان، بعد عملية اغتيال قائد ميليشيا "حزب الله"، حسن نصر الله. 

وأضافت الصحيفة، أنه خلال الأيام القليلة الماضية، كانت هناك حركة متزايدة للمركبات العسكرية، بما في ذلك ناقلات الجنود المدرعة وناقلات الجنود المدرعة الدبابات والقوافل العسكرية قرب الحدود مع لبنان.

وأفاد مستوطنو الجليل، اليوم السبت، بتحركات عسكرية غير عادية في المنطقة، خاصة في الأسبوع الماضي. وتضم هذه القوات ناقلات جنود مدرعة ودبابات، تتمركز وتقوم بمناورات ميدانية في إطار الاستعداد المتزايد لاحتمال القيام بعملية برية على الحدود الشمالية.
 
وفي الأسبوع الماضي، أعادت قوات الجيش الإسرائيلي تنظيم نفسها بشكل مكثف في المنطقة، حيث قامت وحدات برية باستعدادات لوجستية وتدريبات، ما يشير إلى احتمال وشيك لدخول الأراضي اللبنانية، إذا تطلبت التوترات الأمنية.

وبحسب "معاريف"، يواصل الجيش الإسرائيلي مراقبة التطورات في المنطقة عن كثب، ويبدو أن كل خطوة يتم اتخاذها وفقًا لتوجيهات هيئة الأركان العامة ووفقًا للاحتياجات العملياتية في الميدان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC