تصاعد أعمدة الدخان شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقات صاروخية من لبنان

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف "القرض الحسن" في بيروت

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف "القرض الحسن" في بيروت
من آثار الغارات الإسرائيلية على بيروتالمصدر: رويترز
21 أكتوبر 2024، 5:40 ص

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تفاصيل الضربة التي نفذها مستهدفاً مؤسسات مالية تابعة لتنظيم "حزب الله" اللبناني أبرزها مؤسسة "القرض الحسن".

وبحسب بيان للجيش، نُشر عبر منصة "إكس"، "أغارت مقاتلات إسرائيلية على مقرات ومواقع قام حزب الله بتخزين أموال تابعة لذراعه العسكرية كان يستخدمها لأنشطة إرهابية".

وذكر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي أن "طائرات سلاح الجو أغارت خلال ساعات الليلة الماضية على بيروت وعمق لبنان وجنوبه وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية".

وأوضح أن الغارات استهدفت "عشرات المقرات والمواقع التي تم استعمالها لتخزين الأموال والتي كانت تستخدمها الذراع العسكرية لحزب الله لأنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل"، وفق البيان.

وأشار إلى أن "هذه الأموال استخدمت لتمويل أنشطة إرهابية تم تخزينها أيضًا داخل منشآت ومصالح تابعة لجمعية (القرض الحسن)".

وقال إن هذه المؤسسة "تمول أنشطة حزب الله الإرهابية، بشكل مباشر، بما في ذلك تمويل شراء وسائل قتالية ودفع رواتب عناصر الذراع العسكرية لحزب الله".

وبحسب المتحدث العسكري الإسرائيلي، "يقوم حزب الله بتخزين مئات ملايين الدولارات داخل فروع الجمعية بما فيها أموال مخصصة بشكل مباشر للحزب".

ونوه بأن "هذه الضربات تأتي بهدف تشويش أعمال حزب الله العسكرية ولوضع العراقيل أمامه في محاولاته إعادة ترميم قدراته العسكرية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC