logo
العالم العربي

نتنياهو يبلغ واشنطن إصراره على الحل العسكري مع "حزب الله"

نتنياهو يبلغ واشنطن إصراره على الحل العسكري مع "حزب الله"
رئيس الوزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 6:21 م

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المبعوث الأمريكي عاموس هوكستين، الاثنين، أنه لا يمكن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم من دون "تغيير جوهري" في الوضع الأمني، في إشارة إلى تصعيد محتمل ضد ميليشيا حزب الله، وفق "الأناضول".

وقال بيان لمكتبه إن نتنياهو أوضح "بطريقة حازمة وحاسمة في حديثه مع المبعوث هوكستين أنه لن يكون من الممكن إعادة سكاننا من دون تغيير جوهري بالوضع الأمني في الشمال (على الحدود مع لبنان)".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تل أبيب "تقدر وتحترم الدعم الأمريكي، لكنها في النهاية ستفعل ما هو ضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

ووصل هوكستين إلى إسرائيل، الاثنين، والتقى وزير الدفاع يوآف غالانت الذي أكد أن "الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم هي العمل العسكري ضد حزب الله".

وعشية وصول هوكستين إلى تل أبيب، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي نظيره الأمريكي لويد أوستن، في اتصال هاتفي، أن فرص التوصل إلى تسوية تنهي المواجهات مع لبنان "تتلاشى".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها ميليشيا "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

أخبار ذات علاقة

مسؤولون إسرائيليون: رفض "اقتراح هوكستين" يمنحنا شرعية شن حرب على لبنان

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC