logo
العالم العربي

"من حرب إلى أخرى".. مقتل 171 لاجئاً سورياً في لبنان

"من حرب إلى أخرى".. مقتل 171 لاجئاً سورياً في لبنان
تصاعد الدخان فوق جنوب لبنان في أعقاب غارة إسرائيليةالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 7:01 ص

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 171 لاجئا سوريا قُتلوا بضربات إسرائيلية في لبنان خلال 12 يوما، إلى جانب تسجيل مئات الإصابات.

وأشار إلى أنه قتل نتيجة القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة، أمس الخميس، 5 لاجئين سوريين في لبنان، هم امرأة وطفلة و3 رجال.

وبين أن عدد القتلى من اللاجئين ارتفع منذُ 21 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، إلى 171 شخصا، بينهم 33 امرأة و46 طفلا.

وتتسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة والمستمرة على مناطق متفرقة في لبنان، خاصة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، بمقتل المئات وإصابة الآلاف، ومنهم لاجئون سوريون.

أخبار ذات علاقة

مسؤولة أمريكية تطالب بتكثيف الجهود لمساعدة العالقين في لبنان

 وأدان المرصد السوري الهجمات الإسرائيلية، "التي تستهدف المدنيين"، داعيًا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى "التدخل العاجل لحماية السكان، بمن فيهم اللاجئون".

وطالب بتوفير ممرات آمنة للسكان للتمكن من الهروب من المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية، مثل الغذاء والدواء والمأوى للعائلات المتضررة.

وأشار المرصد السوري إلى أن عدد القتلى من اللاجئين السوريين نتيجة الغارات الإسرائيلية في لبنان ارتفع منذ بداية الضربات في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 202 بينهم 36 امرأة و50 طفلا، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وقتل أكثر من 2000 شخص في لبنان منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينهم أكثر من 1000 منذ بدء القصف الجوي المكثف في الـ23 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، على جنوبي لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.

وتسببت الغارات الإسرائيلية على لبنان بنزوح وتهجير أكثر من مليون شخص داخل البلاد وخارجها، بحسب بيانات رسمية.

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا بعد قصف معبر "المصنع"

 وفي سياق متصل، قال وزير النقل اللبناني، علي حمية، إن غارة إسرائيلية وقعت قرب معبر المصنع الحدودي مع سوريا، مما أدى إلى قطع طريق سلكه "مئات الآلاف" من الأشخاص للفرار خلال الأيام الماضية، مبينًا أن الضربة، التي وقعت داخل الأراضي اللبنانية، أحدثت حفرة بعرض 4 أمتار.

وتأتي التطورات المتسارعة من الأحداث بعد نحو أسبوع من قصف إسرائيلي استهدف معبر مطربا الحدودي، الذي يصل بين الأراضي السورية واللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي حينها إنه يهدف "لمنع نقل وسائل قتالية إلى حزب الله"، فيما ذكر التلفزيون السوري أنه أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC