"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره من بلدة عدلون في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

إيران تعلق على إصابة سفيرها بهجوم البيجر في لبنان (فيديو)

إيران تعلق على إصابة سفيرها بهجوم البيجر في لبنان (فيديو)
نقل مصابين بـ"هجوم البيجر"المصدر: رويترز
18 سبتمبر 2024، 8:18 ص

علقت السفارة الإيرانية في لبنان، اليوم الأربعاء، على أنباء تحدثت عن طبيعة إصابة السفير الإيراني لدى بيروت خلال الهجوم السيبراني الثلاثاء.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ذكرت أن "السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني فقد إحدى عينيه تماماً، وتعرضت الأخرى لإصابات بالغة جراء انفجار أجهزة البيجر"، مشيرة إلى أنه "سينقل إلى طهران للعلاج نظرًا لشدة إصابته".

كما كان ناشطون تداولوا مقطع فيديو قالوا إنه يظهر عملية نقل السفير الإيراني إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابة بالغة.

 

 

من جهتها قالت السفارة الإيرانية في بيان لها أن "عملية علاج مجتبى أماني تسير بشكل جيد، وأن ما يشاع حول الحالة الجسدية والبصرية له غير صحيح".

وعلى الصعيد نفسه، قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند، الذي وصل إلى لبنان ضمن طاقم طبي متخصص في العيون اليوم الأربعاء، "أن الوضع الصحي للسفير جيد ومستقر".

وأضاف في تصريح للتلفزيون الإيراني من مستشفى الرسول الأعظم التابع لحزب الله، والذي يرقد فيه السفير أماني، أنه "سيتم نقل بعض المصابين إلى العاصمة طهران بهدف تلقي العلاج؛ بسبب صعوبة علاجهم داخل الأراضي اللبنانية".

وتابع "بالتنسيق مع الصليب الأحمر ووزارة الصحة اللبنانية وتماشياً مع المساعدات الإنسانية، أحضرنا فرق الإنقاذ وجراحي العيون إلى لبنان، حتى نتمكن من تخفيف آلام المصابين في لبنان جراء هذا الحادث".

أخبار ذات علاقة

بعد إصابته بانفجار "بيجر".. هل نقلت إيران سفيرها من لبنان للعلاج؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC