عاجل

أنباء عن مقتل شخص في استهداف إسرائيلي لسيارة على طريق مطار دمشق الدولي

logo
العالم العربي

الانتخابات التونسية.. اجتماع مرتقب للتصديق على القائمة النهائية للمرشحين

الانتخابات التونسية.. اجتماع مرتقب للتصديق على القائمة النهائية للمرشحين
المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد المنصري
01 سبتمبر 2024، 7:10 م

أعنلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن مجلسها سيجتمع يوم غد الإثنين، للتصديق على القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم الهيئة محمد المنصري، اليوم الأحد، إنّ مجلس الهيئة سيجتمع غدا للتصديق على القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في الـ6 من شهر تشرين الأول/أكتوبر المُقبل، بحسب موقع " موزاييك".

وكانت هيئة الانتخابات أعلنت قبول ملفات ثلاثة مترشحين للانتخابات الرئاسية، هم زهير المغزاوي، والعياشي الزمال، والرئيس الحالي قيس سعيد.

أخبار ذات علاقة

تونس.. هل تخلط قرارات القضاء الإداري أوراق السباق الرئاسي؟

 

وكانت المحكمة الإدارية في تونس قد قضت، بقبول الطعن المقدم من المترشح منذر الزنايدي، الذي كان أحد أبرز رموز الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وبموجب قرار المحكمة، فإن الرجل الذي تولى عددا من المناصب الوزارية منذ 1994 وحتى مغادرة بن علي البلاد عام 2011، سيعود إلى سباق الانتخابات الرئاسية 2024.

وبحسب موقع "موزاييك" المحلي،"أكّد الناطق باسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرة، أنّ الجلسة العامة للمحكمة الإدارية المتعّهدة في إطار الطور الثاني للتقاضي بخصوص نزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، قضت اليوم الخميس بقبول الطعن شكلا وأصلا، ونقض الحكم الابتدائي، وإلغاء قرار هيئة الانتخابات".

ويوم الثلاثاء الماضي، أيدت المحكمة الإدارية في تونس، طعنًا تقدم به السياسي عبد اللطيف المكي، ما يسمح له بمواصلة الترشح للانتخابات الرئاسية، بحسب ما نقلته "رويترز" عن مصدر قضائي وآخر حزبي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC