وسائل إعلام عبرية تتحدث عن إصابة حسن نصر الله

logo
العالم العربي

"البركة واللعنة".. نتنياهو يفاجئ الأمم المتحدة بـ"خارطة إسرائيل الجديدة"

"البركة واللعنة".. نتنياهو يفاجئ الأمم المتحدة بـ"خارطة إسرائيل الجديدة"
نتنياهو في الأمم المتحدةالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 3:11 م

عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، خريطتين تظهران الضفة الغربية وقطاع غزة كجزء من إسرائيل.

وكُتب على الخريطة الأولى كلمة "البركة"، وعلى الخريطة الثانية كلمة "اللعنة"، لكن ظهرت في كلاهما الضفة الغربية وغزة كجزء من إسرائيل.

وأظهرت مقاطع فيديو، أثناء الكلمة، خلو مقاعد غالبية وفود الدول العربية والإسلامية، التي قاطعت خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما حاول الوفد الإسرائيلي التغلب على هذا الإحراج عبر تعمد التصفيق بشكل متواصل له خلال كلمته.

 

8c482a5f-4990-448e-904e-ba0a45cd0e3a

 

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة إن إسرائيل تسعى للسلام لكنها تقاتل من أجل البقاء في مواجهة "أعداء متوحشين" يريدون إبادتها.

وأضاف في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن إسرائيل "في حالة حرب وتقاتل من أجل البقاء... لا بد لنا أن ندافع عن أنفسنا في مواجهة هؤلاء القتلة المتوحشين. أعداؤنا لا يسعون إلى تدميرنا فحسب، بل إلى تدمير حضارتنا المشتركة وإعادتنا جميعا إلى عصر مظلم من الطغيان والإرهاب".

 

d77d16b9-ff87-4cc1-a415-94bb9ed49b32

 

 

وأدلى نتنياهو بتعليقاته في وقت تواصل فيه إسرائيل قصف أهداف لميليشيا حزب الله المدعومة من إيران في جنوب لبنان وسط مخاوف من تحول الهجمات إلى حرب إقليمية شاملة.

وسعى نتنياهو في كلمته إلى إلقاء المسؤولية في الصراع على إيران العدو اللدود لإسرائيل، قائلا إن إسرائيل تدافع عن نفسها في مواجهة طهران على سبع جبهات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC