"بترا" عن مصدر عسكري أردني: لا أضرار بشرية ولا مادية نتيجة سقوط الصاروخ الذي أُطلق من جنوب لبنان

logo
المغرب العربي

السفير المصري بالمغرب: إجراء تحليل لمشروب تناوله العالم النووي أبوبكر رمضان قبل وفاته

السفير المصري بالمغرب: إجراء تحليل لمشروب تناوله العالم النووي أبوبكر رمضان قبل وفاته
07 سبتمبر 2019، 10:18 م

كشف السفير المصري لدى المغرب أشرف إبراهيم، عن تطور جديد في قضية وفاة العالم النووي المصري أبو بكر عبدالمنعم رمضان، بالمغرب، مشيرًا إلى أن التناقض حول مسألة وفاته بعد إعياء، كان نتيجة تناوله مشروبًا من العصير جعل وكيل الملك يأمر بإجراء تحاليل معمقة.

وأكد السفير المصري في مداخلة هاتفية ببرنامج ’’90 دقيقة‘‘ المذاع على فضائية ’’المحور‘‘ ويقدمه الإعلامي المصري محمد الباز، أنه تم أخذ عينة من العصير الذي تناوله العالم المتوفَّى وسوف تخرج نتيجة التحاليل بعد عدة أيام.

وقدم السفير المصري تعازيه لأسرة العالم النووي المصري، موضحًا أن "أبو بكر عبدالمنعم"، تواجد في مدينة مراكش المغربية بداية سبتمبر الجاري للاشتراك في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري.

وأكد أنه تلقى اتصالًا من السلطات المغربية والمصرية يفيد بوفاة العالم المصري، لافتًا إلى أنه تم التعامل مع السلطات المغربية لإنهاء تصريحات سفر الجثمان وإتمام الإجراءات، ووفقًا للإجراءات التي تجريها السلطات المغربية لأي أجنبي يتوفى، فإنه يتم إجراء تشريح لبيان أسباب الوفاة.

وأشار إلى أنه كان يشارك في جلسة عمل للمؤتمر يوم الخميس الماضي واستأذن لأنه شعر ببعض التعب، منوهًا أن أحد الموظفين في الفندق رآه جالسًا على سريره الخاص بغرفته ولا يستطيع التنفس وتم استدعاء طبيب الفندق الذي أكد إصابته بأزمة قلبية حادة ولابد من نقله للمستشفى إلا أنه تُوُفِّي قبل نقله.

وأوضح السفير أن التقرير المبدئي الذي خرج من المستشفى يشير إلى أن العالم المصري توفي بسكتة قلبية، وتم تشريح الجثمان الذي أكد ما أورده التقرير، لافتًا إلى أن إجراءات نقل الجثمان إلى مصر ستتم مساء يوم الاثنين أو صباح الثلاثاء المقبلين.

يُذكر أن وفاة العالم المصري أبو بكر عبد المنعم، الأستاذ المتفرغ بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية أثارت الكثير من الجدل خاصةً بعدما أوحي إلى البعض أنه مات مسمومًا، وتم الربط بين وفاته وبين اغتيال عدد من العلماء سابقًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC