الجيش الإسرائيلي يعلن ثلاث مناطق في شمال إسرائيل "منطقة عسكرية مغلقة"

logo
العالم

خامنئي يمنح وسامًا لقائد الضربة الصاروخية ضد إسرائيل

خامنئي يمنح وسامًا لقائد الضربة الصاروخية ضد إسرائيل
المرشد الإيراني يقلد العميد أمير علي حاجي زاده وسامالمصدر: الموقع الإلكتروني لخامنئي
06 أكتوبر 2024، 3:15 م

منح المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، العميد أمير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري، وساماً عسكرياً رفيعاً؛ وذلك بعد إشرافه على الضربة الصاروخية ضد إسرائيل.

وذكر الموقع الإلكتروني لخامنئي أن القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية قد قلّد "في مراسم خاصة" العميد حاجي زاده وسام الفتح؛ تقديراً لعمليتي "الوعد الصادق" المُشرقتين. 

يُذكر أن حاجي زاده (62 عاماً) يقود القوة الجوفضائية منذ تأسيسها عام 2009، وقد أطلقت إيران على هجومين صاروخيين ضد إسرائيل هذا العام اسم "الوعد الصادق".

ونفذت إيران الهجوم الأول في نيسان/أبريل بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ بالستية، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، والتي نُسبت إلى إسرائيل، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر، أطلق الحرس الثوري نحو 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، رداً على غارة إسرائيلية على بيروت أدت إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والجنرال في الحرس عباس نيلفروشان، بالإضافة إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وهي العملية التي نُسبت لإسرائيل.

وقد توعدت إسرائيل بأن تدفع إيران، عدوها اللدود، "ثمناً باهظاً"، بينما حذرت طهران من أن ردها على أي اعتداء سيكون أقسى من ضربة الثلاثاء.

أخبار ذات علاقة

إندبندنت: طالبان تجني ثمار التوتر بين إيران وإسرائيل

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC