مصر وقطر تبحثان الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية

logo
العالم

ترامب: هجوم أكتوبر ما كان ليحدث لو كنت رئيسا

ترامب: هجوم أكتوبر ما كان ليحدث لو كنت رئيسا
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبالمصدر: أ ف ب
08 أكتوبر 2024، 3:31 ص

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 "ما كان ليحصل لو كنت رئيسا".

وخلال حفل أقيم في ناد يملكه في ميامي وشارك فيه حشد ضم مئات الأشخاص تكريما للضحايا الذين سقطوا قبل عام تماما، أشار ترامب إلى أنه "لا يمكننا أبدا أن ننسى كابوس ذلك اليوم"، مشددا على أن "هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر ما كان ليحصل لو كنت رئيسا".

أخبار ذات علاقة

ترامب: المهاجرون يجلبون لأمريكا "الجينات السيئة"

ورأى ترامب، أن قطاع غزة "قد يكون أفضل من إمارة موناكو"، عند إعادة إعماره بعد الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحركة حماس المتواصلة منذ عام.

ولفت إلى أنه "يمكن لقطاع غزة أن يصبح أجمل مكان في الشرق الأوسط، بفضل مناخه وشواطئه وكل شيء، قد تكون الأجواء رائعة"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأضاف ترامب "أعتقد أنه يمكن أن يكون القطاع أفضل من موناكو"، الإمارة الغنية على الريفييرا الفرنسية، من دون أن يذكر الأزمة الإنسانية الكارثية، التي سببتها الحرب في القطاع.

 وقدّم ترامب نفسه مدافعًا عن إسرائيل لدى اندلاع الحرب مع حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلا أنه غيّر من لجهته بعض الشيء في الأشهر الماضية، وألمح إلى عدم رضاه عن طريقة خوض إسرائيل الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC