logo
العالم

فانس يواصل هجومه على المهاجرين الهايتيين رغم حالة التوتر

فانس يواصل هجومه على المهاجرين الهايتيين رغم حالة التوتر
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومرشحه لمنصب نائب الر...المصدر: رويترز
15 سبتمبر 2024، 6:28 م

واصل المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس، هجومه ضد المهاجرين الهايتيين المقيمين في ولاية أوهايو التي يمثلها في مجلس الشيوخ، رغم نفي حاكمها المزاعم بشأنهم نفيًا قاطعًا.

وتقع مدينة سبرينغفيلد منذ أيام في صلب الحملة الرئاسية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، مع انتشار شائعات غير مثبتة تفيد بأن مهاجرين هايتيين في المدينة يسرقون القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة لأكلها.

وعند سؤاله على شبكة "سي بي إس" عن هذه الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فانس "سمعت عشر روايات من ناخبيّ في سبرينغفيلد بأوهايو ويمكن التحقق منها كلها وتأكيدها".

وأضاف "بعضها صدر عن شهادات مباشرة مثل سرقة مهاجرين طيور إوز في حديقة لذبحها وأكلها".

وفي الأيام الماضية، أدت هذه الادعاءات التي رددها دونالد ترامب خلال مناظرته المتلفزة مع هاريس إلى إنذارات بوجود قنابل وإغلاق مدارس مؤقتًا مع وضع الشرطة في حال تأهب، فيما انتاب الذعر مهاجرين مقيمين في المدينة.

وقال فانس: "ندين جميع أعمال العنف والتهديدات"، مستدركا "لكن علينا أن نقول إن هذه المشكلات الفظيعة سببها سياسة فتح الحدود التي تنتهجها كامالا هاريس في سبرينغفيلد".

وشهدت سبرينغفيلد حيث غالبية السكان من البيض زيادة في عدد سكانها في السنوات الأخيرة. ووصل إليها نحو 15 ألف هاييتي هربا من الأزمة الخطيرة في بلادهم، بسبب الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المدينة وولاية أوهايو.

وعندما سئل الحاكم الجمهوري للولاية مايك ديواين عن هذه الشائعات على قناة "إي بي سي"، وصفها بأنها "سخيفة" رغم دعمه ترامب.

أخبار ذات علاقة

فانس: هاريس "متذبذبة تنقلب على ذاتها" لكسب الناخبين

 وقال الحاكم "هذه الشائعات حول أكل الهايتيين الكلاب والقطط أو أي شيء آخر يجب أن تتوقف".

وأوضح أن "الهايتيين يقيمون في سبرينغفيلد بشكل قانوني وجاؤوا للعمل، وولاية أوهايو تتطور وسبرينغفيلد تشهد انتعاشا كبيرا مع تأسيس العديد من الشركات فيها".

وأوضح أن "الهايتيين أتوا إلى هنا للعمل في هذه الشركات التي أكدت أنهم موظفون ممتازون، وأنهم راضون جدا عن أدائهم، وذلك يساهم في الاقتصاد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC