إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يحقق بحادثة إلقاء جثث فلسطينين من سطح منزل في بجنين 

logo
العالم

عراقجي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى "حافة أزمة خطيرة"

عراقجي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى "حافة أزمة خطيرة"
عباس عراقجيالمصدر: (أ ف ب)
02 سبتمبر 2024، 1:49 م

قال وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، الاثنين، إن "إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة أزمة خطيرة"، على حد تعبيره.

وأضاف، في تدوينة عبر منصة "إكس"، أن ذلك يكون "بإصرارها على الإبادة الجماعية في غزة وإرسال آلة القتل الآن إلى الضفة الغربية".

وتابع: "إذا فشل الداعمون الغربيون لبيبي (نتنياهو) في كبح هذه الاستفزازات الإجرامية، فسوف يتقاسمون المسؤولية عن العواقب - وسيخضعون للمساءلة".

وكان عراقجي قد قال، الليلة الماضية، خلال محادثة هاتفية مع وزير خارجية بلغاريا إيفان كوندوف، إن "إيران تدعم أي اتفاق يقبله الفلسطينيون وحركة حماس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتوفير الأساس لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وبلغ مستوى التوتر بين طهران وتل أبيب، مرحلة خطيرة، وذلك بعد اتهام "الحرس الثوري" وحركة "حماس" إسرائيل بالوقوف وراء عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

واغتيل هنية في محل إقامته شمالي العاصمة طهران في 31 يوليو/ تموز الماضي، فيما توعدت إيران وحلفاؤها من الجماعات المسلحة بالرد على إسرائيل.

أخبار ذات علاقة

وزير إيراني سابق: الحرس الثوري و"الاستخبارات" فشلا في حماية هنية

أقوى من "الناتو"

ومن جهته، اعتبر رجل الدين الإيراني المتشدد وأحد أعضاء مكتب المرشد علي خامنئي، علي رضا بناهيان، أن طهران تمكنت من تشكيل "تحالف أقوى من الناتو".

وقال بناهيان في خطاب له: "من اليمن إلى لبنان، تم تشكيل تحالف أقوى من الناتو في العالم، والملايين من قوى المقاومة يحبون قائدهم (خامنئي) وهم حلفاء لقواتنا المسلحة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC