وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
العالم

زيلينسكي: قواتنا "صامدة" في كورسك

زيلينسكي: قواتنا "صامدة" في كورسك
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكيالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 4:44 م

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن قوات بلاده لا تزال صامدة أمام محاولات روسية لاختراق خطوط أوكرانية في منطقة كورسك  غربي روسيا، لليوم الخامس على التوالي، وفق "رويترز".

وتوغلت أوكرانيا عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية غربي البلاد، في السادس من أغسطس آب، وسرعان ما تمكنت من السيطرة على مساحة تقدر بنحو 1300 كيلومتر مربع تضم ما يزيد على مئة تجمع سكني، لكن التقدم الأوكراني توقف، وقالت روسيا قبل أيام إنها استعادت السيطرة على بعض التجمعات السكنية.

وقال زيلينسكي على منصة إكس عقب اجتماعه مع قائد الجيش الأوكراني: "منذ خمسة أيام، يحاول الروس اختراق دفاعاتنا في منطقة كورسك لكن رجالنا ظلوا صامدين ونفذوا هجمات مضادة". ولم يخض في مزيد من التفاصيل.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على فيسبوك إن عملية كورسك لا تزال جارية، في حين تواصل قوات موسكو استهداف الأراضي الروسية بقنابل موجهة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، إنها تشن هجمات على عشرات المواقع في المنطقة، وإن قنابلها ضربت تمركزا للقوات الأوكرانية. وذكرت الوزارة، يوم الأربعاء، أن روسيا تمكنت من استعادة السيطرة على قريتين.

ولم يتسنَ لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير الواردة من ميدان المعركة.
ووصف زيلينسكي المعارك الحالية في جبهتي بوكروفسك وكوراخوف شرق أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية تدريجيا، بأنها "شرسة بصفة خاصة".

أخبار ذات علاقة

روسيا تستهدف قوات أوكرانية بقنابل انزلاقية في كورسك

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC