عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم

ممثل خامنئي: سننتقم لدماء هنية بطريقة "محسوبة ودقيقة"

ممثل خامنئي: سننتقم لدماء هنية بطريقة "محسوبة ودقيقة"
المرشد الإيراني علي خامنئي مع ضباط من الحرس الثوري الإيرانيالمصدر: أ.ف.ب
04 سبتمبر 2024، 4:36 م

قال ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري، الجنرال سعيد فرجيان زاده، الأربعاء، إن بلاده ستنتقم من إسرائيل على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بطريقة "محسوبة ودقيقة للغاية".

وذكر الجنرال فرجيان زاده، في تصريحات صحفية من محافظة همدان غربي إيران، "أن قوات جبهة المقاومة في المنطقة هم من خريجي مدرسة الخميني، وهو ما جعل جبهة المقاومة تتبوأ المركز الأول في المنطقة اليوم".

وأشار القائد في الحرس الثوري إلى دور إيران في المنطقة، قائلًا: إن جبهة المقاومة، حركة حماس وميليشيا الحوثي اليمنية وميليشيا حزب الله اللبنانية، تعلمت درس المقاومة والصمود من شهداء إيران، ولهذا أذاقوا الهزيمة لإسرائيل؛ مما أدى في النهاية إلى النصر، وستكون المواجهة النهائية ضد إسرائيل ومؤيديها".

وأضاف، في إشارة إلى عملية الصادق التي نفذها الحرس الثوري في منتصف أبريل/نيسان الماضي ردًّا على هجوم إسرائيل على السفارة الإيرانية في العاصمة دمشق، أن "إيران ستنتقم بالتأكيد لإسماعيل هنية بدقة عالية للغاية وبطريقة محسوبة في الوقت المناسب، وتحت الظروف المناسبة."

ومنذ اغتيال هنية في محل إقامته شمال العاصمة طهران، في 31 يوليو/تموز الماضي، تصاعدت تصريحات التهديد والوعيد الإيرانية ضد إسرائيل بالانتقام والثأر.

وعاشت المنطقة لفترة حالة من التوتر في ظل التهديدات الإيرانية بشن هجوم على إسرائيل؛ ما دفع الولايات المتحدة إلى تعزيز تواجدها العسكري.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نائب العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال "محسن جيذري": "سنرد على اغتيال هنية بشكل مفاجئ، وفي الوقت المناسب".

وأضاف، في حديثه لوكالة "دفاع برس" العسكرية: "نوعية وطريقة رد فعل إيران تعتمد على الظروف والوضع الذي يمكن أن يحقق أهدافنا".

أخبار ذات علاقة

قيادي إيراني: ردنا على اغتيال هنية "سيكون مختلفاً" هذه المرة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC