عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

بينهم هنية.. بزشكيان يلتقي الثلاثاء قادة فصائل مسلحة بحضور قاآني

بينهم هنية.. بزشكيان يلتقي الثلاثاء قادة فصائل مسلحة بحضور قاآني
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيانالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 5:48 م

قالت مصادر إيرانية مطلعة إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيلتقي، غداً الثلاثاء، قادة ميليشيات مسلحة تدعمها إيران في المنطقة، وذلك عقب انتهاء مراسم أداء اليمين الدستورية في العاصمة طهران.

وأوضحت المصادر، لـ"إرم نيوز"، أن "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيشارك في هذا اللقاء، إضافة إلى ممثلين عن حركة الجهاد وميليشيا حزب الله اللبنانية، وقادة الفصائل العراقية، من بينهم أكرم الكعبي زعيم ميليشيا النجباء".

ويؤدي بزشكيان اليمين في البرلمان الإيراني بمشاركة مسؤولين إيرانيين ووفود من 80 دولة أجنبية.

وتابعت المصادر أن عدداً من "قيادات جبهة المقاومة في المنطقة" سيجتمعون على انفراد مع بزشكيان بعد انتهاء مراسم أداء اليمين الدستورية في البرلمان".

أخبار ذات علاقة

إيران: أي هجوم إسرائيلي على لبنان "ستكون له عواقب وخيمة"

وأضافت أن "كبير الدبلوماسيين الإيرانيين عباس عراقجي (المرشح لمنصب وزير الخارجية في حكومة بزشكيان)، أكمل الاستعدادات لعقد اجتماع بزشكيان مع قادة الفصائل المسلحة في المنطقة".

وعن طبيعة اللقاء، قالت المصادر إنه يكتسب "أهمية خاصة بالنظر إلى الوضع في غزة والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان وميليشيا حزب الله"، مشيرة إلى أن "قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني سيكون ضمن المشاركين في الاجتماع".

وتصاعد التوتر بين ميليشيا حزب الله والميليشيات المسلحة المدعومة من طهران، من جهة، وإسرائيل، من جهة أخرى، في اليومين الماضيين، وذلك على خلفية قصفه بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وأسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 12 من مواطني الجولان.

وتعهد كبار المسؤولين في تل أبيب برد حاسم وقوي ضد ميليشيات حزب الله التي نفت تورطها في الهجوم.

أخبار ذات علاقة

خبير: ردّ إسرائيل على لبنان سيكون مشابهاً لما حدث مع إيران

 

وكانت إيران قد حذرت على لسان المتحدث باسم الخارجية، ناصر كنعاني، إسرائيل من أي هجوم على لبنان يؤدي إلى توسيع نطاق الحرب.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، نقل موقع الرئاسة الإيرانية عن بزشكيان قوله في اتصال مع نظيره الفرنسي مانويل ماكرون: إن "الهجوم الإسرائيلي المحتمل على لبنان ستكون له تبعات وخيمة على الكيان الإسرائيلي".

وأضاف بزشكيان، خلال هذه المحادثة وهي الأولى منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت في وقت سابق من هذا الشهر: "في حال قام الكيان الصهيوني بهجوم على لبنان، فإنه سيكون ارتكب خطأ كبيرًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC