الداخلية التركية: مقتل اثنين من مهاجمي شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

logo
العالم

مسؤول إيراني: "لا تجرؤ" أي طائرة على الاقتراب من حدودنا

مسؤول إيراني: "لا تجرؤ" أي طائرة على الاقتراب من حدودنا
صواريخ إيرانيةالمصدر: أ ف ب
23 أكتوبر 2024، 12:52 م

أكد مسؤول عسكري إيراني جاهزية بلاده لرد أي هجوم، وأن أي طائرة مقاتلة "لا تجرؤ على الاقتراب من حدود إيران".

وذكر المستشار الأعلى لقائد القوات البرية للجيش الإيراني، العميد سياوش ميهن دوست، في مقابلة مع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، أن "الدفاع الجوي للجيش جاهز للغاية".

وأضاف: "لا تستطيع أي طائرة دون طيار أو طائرة دخول المجال الجوي لإيران وتنفيذ أي عملية، لا تجرؤ أي طائرة على الاقتراب من حدودنا".

وعزا المسؤول العسكري ذلك إلى "القوة الدفاعية للجيش"، مؤكدًا "لن يجرؤ العدو من الآن فصاعدًا على انتهاك المجال الجوي الإيراني".

وأشار إلى أنه "تم نشر نظام قوي مضاد للصواريخ في إيران، وإذا لزم الأمر، سنتصرف في الوقت المحدد".

وشدد القائد بالجيش الإيراني على أن بلاده تمتلك نظامًا قويًا مضادًا للصواريخ، مبينًا "إن قوات الدفاع للجيش الآن جاهزة للغاية بحيث لا تستطيع أي طائرة الإقلاع من أراضي دولة أخرى وغزو إيران".

وأضاف "عندما كنت القائد العسكري للجيش في محافظات أصفهان ويزد وجهارمحال وبختياري، أشرت إلى أنه لا يمكن لأي جسم طائر أن يدخل هذه المحافظات الثلاث".

ومن جهته، اعترف قائد مركز بقية الله الثقافي الاجتماعي التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، مساء الثلاثاء، بأن إسرائيل استهدفت محافظة أصفهان (وسط البلاد) بعدة صواريخ في أبريل نيسان الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها إيران بأن إسرائيل استهدفت هذه المحافظة التي تضم منشآت نووية وعسكرية ومركز أبحاث لليورانيوم وقواعد عسكرية تابعة للجيش والحرس الثوري.

وكان المسؤولون الإيرانيون قالوا في أبريل/ نيسان الماضي، إن طائرات مسيرة صغيرة هاجمت المنطقة وتمكنت اقوات لدفاع الجوي الإيرانية من إسقاطها قرب أصفهان.

وقال اللواء جعفري، وهو قائد سابق للحرس الثوري: "بعد عملية الوعد الصادق الأولى (قصف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية) التي نفذها الحرس الثوري في 13 من أبريل/ نيسان الماضي، استهدفت إسرائيل أصفهان بعدة صواريخ".

أخبار ذات علاقة

خاص- وسط "شلل" أذرعها و"تآكل" قوة ردعها.. "حيرة إستراتيجية" تُربك إيران

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC