إعلام فلسطيني: قصف عنيف وانفجارات سُمعت بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

logo
العالم

ردّ إسرائيل على "ضربة" إيران.. ما آخر قرار اتخذته تل أبيب؟

ردّ إسرائيل على "ضربة" إيران.. ما آخر قرار اتخذته تل أبيب؟
الهجوم الإيراني بالصواريخ نحو تل أبيبالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 9:16 ص

كشف مسؤول إسرائيلي أن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي ناقش كيفية الرد على الهجوم الإيراني، لكنه لم يتوصل إلى قرار نهائي.

وأفاد المسؤول  لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، الجمعة، بتقارب المواقف الأمريكية والإسرائيلية.

وترفض إسرائيل الانصياع للمطالب الأمريكية بأن يكون ردا بروتوكوليا، أكثر منه ردا مدمرا، وبهذا الرد سيحدد نتنياهو هوية ساكن البيت الأبيض.

ومن الممكن أن يتم تنفيذ الرد الإسرائيلي ضد إيران على شاكلة الهجمات التي كان ينفذها الإسرائيليون ضد قيادات حزب الله، إذ لم يعلموا الأمريكان، إلا والمقاتلات الإسرائيلية في الجو في طريقها للهدف.

أخبار ذات علاقة

خلاف بايدن ونتنياهو يثير مخاوف بشأن الرد الإسرائيلي على إيران

وفي اتصال جمع بينهما، الأربعاء، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في لبنان"، وخاصة في المناطق المأهولة بالسكان في بيروت، بينما كرر دعمه لاستهداف مسلحي "حزب الله".

ويترقب الشرق الأوسط رد إسرائيل على هجوم صاروخي إيراني، ردا على التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان. ولم يؤد الهجوم الإيراني في نهاية المطاف إلى مقتل أحد في إسرائيل ووصفته واشنطن بأنه غير فعال.

وتوعد نتنياهو إيران بأنها ستدفع ثمن هجومها الصاروخي، في حين قالت طهران إن أي رد انتقامي سيُقابل بدمار على نطاق واسع، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقاً في المنطقة المنتجة للنفط، والتي قد تُستدرج الولايات المتحدة إليها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC