بوريل: مقتل السنوار يفتح "أفقا جديدا" لوقف إطلاق النار

logo
العالم

هاريس وترامب يسعيان لكسب أصوات العرب الأمريكيين في "ميشيغان المتأرجحة"

هاريس وترامب يسعيان لكسب أصوات العرب الأمريكيين في "ميشيغان المتأرجحة"
دونالد ترامب وكامالا هاريسالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 3:22 ص

زار مرشحا الرئاسة الأمريكية، الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، ولاية ميشيغان في محاولة لكسب أصوات الأمريكيين ذوي الأصول العربية في تلك الولاية المتأرجحة.

نائبة الرئيس كامالا هاريس، قالت إنه حان الوقت "لإنهاء المعاناة" في الشرق الأوسط، بينما حاول دونالد ترامب أن يستغل العداء المتزايد من الإدارة الأمريكية (الديمقراطية) بسبب مواقفها من حربي غزة، ولبنان، وزار إحدى المدن ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة في البلاد.

أخبار ذات علاقة

طريقة مبتكرة في انتقاد ترامب.. ممثلة تقتحم خطابا مسجلا لهاريس

 

ورغم أنه حاول عدم تقديم آراء مباشرة حول ذلك الصراع، وتجنب أي تفاصيل حول خططه للشرق الأوسط، إلا أنه انتقد هاريس، وقال إن المجتمع العربي الأميركي لن يصوت لهاريس "لأنها لا تعرف ما تفعله."

وخاض المتنافسان الرئاسيان المتنافسان معركة من أجل تلك الكتلة (الصغيرة لكنها محورية) من الناخبين الأميركيين العرب في ميشيغان. حسب وكالة "أسوشيتد برس".

وتُعد ميشيغان فريدة من نوعها بسكانها العرب الأمريكيين المهمين، الذين أعربوا عن شعور بالإحباط الشديد من دعم إدارة بايدن للهجوم الإسرائيلي على غزة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل. حسب الوكالة.

ويحاول ترامب، الذي فرض حظراً على السفر يستهدف الدول الإسلامية أثناء وجوده في منصبه وتعهد بتوسيع الحظر ليشمل اللاجئين من غزة إذا انتخب مرة أخرى، الاستفادة من إحباط المجتمع تجاه الإدارة الديمقراطية، على الرغم من تاريخه الموثق من الخطاب والسياسات العدائية.

وزار المرشح الجمهوري مكتب حملة جديد في هامترامك، إحدى المدن الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة في البلاد، وانضم إليه هناك رئيس البلدية عامر غالب، وهو ديمقراطي أيد ترامب. وفي الوقت نفسه، أيد 3 أعضاء في مجلس المدينة في نفس المدينة هاريس.

عقد حلفاء ترامب اجتماعات لعدة أشهر مع زعماء المجتمع في الولاية، والتي فاز بها بايدن بأقل من 3 نقاط في عام 2020. وعندما سُئل عن تأييد عمدة هامترامك، قال ترامب: "أعني، بصراحة، إنه لشرف لي. لقد حصلت على الكثير من التأييدات، من العرب الأمريكيين، من الكثير من الناس".

وبينما نادرًا ما تؤثر السياسة الخارجية على الانتخابات الأمريكية، فإن الحرب في الشرق الأوسط تشكل مصدر قلق بالغ الأهمية للعديد من الناخبين العرب الأمريكيين في ميشيغان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC