حزب الله يقول إنه استهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية في مرتفع اللبونة بصاروخ ما أدى إلى احتراقها

logo
العالم

روسيا تعلن تدمير 13 طائرة مسيرة أوكرانية

روسيا تعلن تدمير 13 طائرة مسيرة أوكرانية
جندي أوكراني يُطلق طائرة مسيرة المصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 6:25 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية فوق ثلاث مناطق على الحدود مع أوكرانيا.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تيليغرام ونقلته "رويترز"، إنه تم إسقاط ست طائرات مسيرة فوق منطقة بيلجورود ومثلها فوق منطقة كورسك، كما دُمرت طائرة مسيرة واحدة فوق منطقة بريانسك.

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت أعلنت أوكرانيا، إسقاط 24 مسيرة روسية، وقصف مستودع وقود روسي، في منطقة لوغانسك الواقعة تحت سيطرة روسيا في شرق أوكرانيا، بحسب "رويترز".

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عبر تيليغرام: "كانت هذه المنشأة تُستخدم لتخزين النفط ومنتجاته وتوريدات أخرى لتلبية احتياجات الجيش الروسي.. جرى رصد حريق في المنطقة التي توجد فيها المنشأة".

أخبار ذات علاقة

إيران ترسل قمرين صناعيين لروسيا استعدادًا لإطلاقهما

من جانبها، استهدفت القوات الروسية، السبت، منشآت البنية التحتية للطاقة، التي تضمن تشغيل المجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية.

وبينت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الطيران العملياتي التكتيكي، والطائرات دون طيار، والقوات الصاروخية، والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف تجمعات القوات الأوكرانية ومعدات عسكرية في 146 منطقة. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 11 صاروخا من طراز "هيمارس" أميركية الصنع، و125 طائرة مسيرة.

وأضاف بيان الوزارة الذي نقلته "سبوتنيك"، أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية حسّنت تموضعها التكتيكي، واستهدفت تشكيلات لواء المشاة الآلي 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء 21 من الحرس الوطني في مناطق فيليكايا نوفوسيلكا، وأوكتيابر التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع 123. وخسرت القوات الأوكرانية نحو 140 عسكرياً، و11 مركبة، وتم تدمير مستودع الذخيرة.

وذكر بيان وزارة الدفاع، أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت ألوية المشاة الآلية 31 و118 و141 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء مشاة البحرية 36، ولواءي الدفاع الإقليمي 103 و108 في مناطق كوزاتسكوي في مقاطعة خيرسون، وكامينسكوي، ونوفودانيلوفكا، وبيلوغوري، ومالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC