الحرس الثوري يعلن اعتقال 12 عميلا لإسرائيل  

logo
العالم

ألمانيا: موسكو تقود حملة تضليل لصالح "اليمين المتطرف"

ألمانيا: موسكو تقود حملة تضليل لصالح "اليمين المتطرف"
حملة لحزب البديل من أجل ألمانياالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 10:27 م

أكدت وسائل إعلام ألمانية، الاثنين، أن وكالة مرتبطة بالسلطات الروسية تقود حملة تضليل تهدف إلى تخويف الناخبين الألمان، وتعزيز "حزب البديل من أجل ألمانيا"، اليميني المتطرف، وفق وكالة "فرانس برس".

و"تنشر هذه الوكالة واسمها "سوشل ديزاين إيجنسي" معلومات كاذبة منذ عامين على الأقل، وعلى مدار 24 ساعة يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي وبتعاون وثيق مع الكرملين"، وفقا لصحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الألمانية وشبكتي التلفزيون والإذاعة العامتين "دبليو دي آر" و"أن دي آر".

أخبار ذات علاقة

صعود اليمين المتطرف الألماني في ظل الإسلاموفوبيا.. ترويج للعنف والكراهية

وتستهدف الوكالة التي تنشر تعليقات ورسوما كاريكاتورية مؤيدة لروسيا على مواقع "فيسبوك" و"إكس" و"تلغرام" و"إنستغرام"، تحالف يسار الوسط بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس. 

وبحسب وثيقة مسربة من الوكالة يعود تاريخها إلى نهاية عام 2022، كان أحد أهداف الوكالة المعلنة حصول حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف على 20% من الأصوات في استطلاع يجريه معهد يُعد موثوقا به، وتنشر نتائجه في كل أنحاء أوروبا. 

وتهدف حملة التضليل هذه أيضا إلى نشر فكرة مفادها بأن الدعم الألماني لأوكرانيا يتسبب بـ"أسوأ أزمة اقتصادية واجتماعية في التاريخ الحديث"، حسبما قالت أيضا صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" اليومية. 

أخبار ذات علاقة

صعود اليمين في انتخابات إقليمية بألمانيا.. زلزال ينذر بارتدادات سياسية منتظرة

ونقلت الصحيفة عن رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية في ألمانيا، توماس هالدينوانغ، قوله إن روسيا تتصرف "بطريقة عملية ومرنة بهدف استغلال احتمالات الانقسام إلى أقصى حد في المجتمع الألماني".

وأكد هالدينوانغ أن أجهزته تعمل جاهدة "لتحديد الجهات الفاعلة التي تريد تدمير الديموقراطية الألمانية ومنعها من زعزعة استقرارها".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC