عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

بعد سيطرتها على 4 بلدات.. روسيا تواصل تقدمها في دونيتسك

بعد سيطرتها على 4 بلدات.. روسيا تواصل تقدمها في دونيتسك
القوات الروسية في أوكرانيا المصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 10:25 ص

رغم الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك، بهدف إبطاء التقدم الروسي في جبهات القتال شمال أوكرانيا، تواصل القوات الروسية تقدمها في مقاطعة دونيتسك بوتيرة ثانية.

وتمكنت القوات الروسية من السيطرة على أربع بلدات في دونيتسك شرقي أوكرانيا، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

وفي بيانها، أوضحت "الدفاع الروسية" أنه نتيجة الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها مجموعة من وحدات قوات الجنوب "يوغ"، تمت السيطرة على بلدات كراسنوغوروفكا وغريغوروفكا وغاليتسينيفكا وفوديانيوي الواقعة في دونيتسك.

أخبار ذات علاقة

"إندبندنت": رئيس الصين "يكره" روسيا و"الدب والتنين" ليسا صديقين

وأضافت في بيانها أن كراسنوغورفكا تعد مركزًا لوجستيًّا مهمًّا للقوات المسلحة الأوكرانية على محور دونيتسك، لافتة إلى وجود مصانع للإنتاج الصناعي، وقواعد للقوات الأوكرانية لإصلاح مختلف المعدات العسكرية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن السيطرة على هذه البلدات أفقدت الجيش الأوكراني القدرة على استعادة الدبابات المتضررة ومركبات المشاة القتالية وناقلات الجنود المدرعة.

كما أفادت بأن السيطرة على بلدة غاليتسينيفكا الواقعة على بعد خمسة كيلومترات شرق أوكراينسك وثلاثة كيلومترات جنوب غرب كارلوفكا، تسهم بوصول القوات الروسية إلى أوكراينسك من الشرق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC