3 غارات إسرائيلية على حارة حريك والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم

بزشكيان من نيويورك: "نريد السلام لا الحرب والقتل"

بزشكيان من نيويورك: "نريد السلام لا الحرب والقتل"
مسعود بزشكيانالمصدر: وكالة إيرنا
22 سبتمبر 2024، 10:52 م

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، لدى وصوله إلى مطار جون إف كينيدي بنيويورك، إن "رسالتنا للعالم هي رسالة أمن وسلام، بعيدًا عن الحرب وسفك الدماء والقتل".

وأضاف بزشكيان في تصريح للتلفزيون الإيراني عقب هبوط طائرته في المطار، للمشاركة في الدورة الـ79 من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هذا "هو الشعار الذي رفعته الأمم المتحدة لهذا العام؛ السلام والمستقبل والتنمية لجميع الناس".

وأكد أنه "بدلًا من الحرب وإراقة الدماء والقتل، ينبغي لنا أن نخلق عالمًا يمكن لجميع الناس أن يعيشوا فيه براحة، بغض النظر عن لونهم وعرقهم ومنطقة معيشتهم".

 وأوضح بزشكيان أنه "لسوء الحظ، العالم الذي نعيش فيه ليس هكذا؛ هناك معايير مزدوجة، بعضها جيد وبعضها سيئ، ونتيجة لذلك، تنشأ المشكلات التي نراها"، مبينًا أن "الفرصة المتاحة لنا للعيش على الأرض يجب أن تكون متساوية لجميع الناس".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان يتوجه إلى نيويورك الأحد في أول زيارة للولايات المتحدة

وكان في استقبال الرئيس بزشكيان في مطار جون إف كينيدي في نيويورك، وزير الخارجية عباس عراقجي، وسفير إيران لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني، وفق وسائل إعلام رسمية إيرانية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الإيراني كلمته أمام المشاركين في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء المقبل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وقالت وكالة أنباء "مهر"، إنه خلال هذه الرحلة التي تستغرق ثلاثة أيام، سيلقي بزشكيان كلمة في "قمة ميثاق المستقبل"، بالإضافة إلى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC