logo
العالم

تقرير ديمقراطي: ترامب استخدم جهاز الخدمة السرية كـ"صراف آلي"

تقرير ديمقراطي: ترامب استخدم جهاز الخدمة السرية كـ"صراف آلي"
ترامب خلال تجمع انتخابيالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 3:32 م

أصدر الديمقراطيون في لجنة الرقابة بمجلس النواب، يوم الجمعة، تقريرًا يتهم الرئيس السابق دونالد ترامب باستخدام جهاز الخدمة السرية كـ "صراف آلي حكومي شخصي" من خلال فرض رسوم مفرطة على الإقامة في فنادقه.

التقرير، الذي صدر بقيادة النائب جيمي راسكين (ديمقراطي من ماريلاند)، يكشف، بحسب موقع "أكسيوس"، أن ترامب استغل مناصبه الرئاسية لتحقيق أرباح مالية شخصية، مع التركيز على الرسوم المرتفعة التي فرضها على جهاز الخدمة السرية أثناء إقامتهم في ممتلكاته، خاصة في فندق ترامب الدولي بواشنطن العاصمة.

وأوضح التقرير أن أحد الأمثلة على ذلك هو فرض رسوم قدرها 1185 دولارًا على جهاز الخدمة السرية لدونالد ترامب جونيور خلال إقامة في نوفمبر 2017، وهو ما يتجاوز بكثير سعر الحكومة المعتمد البالغ 201 دولار.

أخبار ذات علاقة

خاص- بعد نعتهم بـ"الإرهابيين".. ترامب يعتذر لليمنيين الأمريكيين

 

كما يشير التقرير إلى حالات أخرى دفع فيها أفراد الخدمة السرية ضعف الرسوم التي دفعها الضيوف الآخرون، بما في ذلك ممثلو الحكومات، والشركات الأجنبية.

راسكين قال في بيان إن هذه الانتهاكات تتطلب تدابير قانونية لمنع هذا النوع من الفساد الذي عارضه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة.

وأضاف أنه سيعمل مع زملائه الديمقراطيين لإيجاد حلٍ تشريعي، معربًا عن أمله بأن يشارك الجمهوريون في هذا الجهد.

في المقابل، انتقد متحدث باسم الأغلبية الجمهورية في لجنة الرقابة التقرير، معتبرًا أن الديمقراطيين يعانون من "متلازمة اضطراب ترامب"، وأشار إلى أن عائلة ترامب تمتلك أعمالًا حقيقية، وتكسب المال من خدماتها على عكس عائلة بايدن.

ولم ترد حملة ترامب على طلب للتعليق لموقع "أكسيوس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC