عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

"لم يتحدث عنه أحد".. ترقب إعلان اسم رئيس حكومة فرنسا خلال ساعات

"لم يتحدث عنه أحد".. ترقب إعلان اسم رئيس حكومة فرنسا خلال ساعات
إيمانويل ماكرونالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 9:02 ص

رجحت مصادر قريبة من قصر الإليزيه الرئاسي، اليوم الأحد، أن يُعلن الرئيس إيمانويل ماكرون اسم الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، خلال ساعات.

وبعد أيام من المشاورات والأسماء الكثيرة التي تم تداولها قالت المصادر إن ماكرون، الذي يمضي عطلة نهاية الأسبوع في مقر إقامته، للتفكير في الموضوع، قد يُخرج "اسم رئيس وزراء لم يتحدث عنه أحد" رغم أنه جرى تداول العديد من الفرضيات على امتداد الأيام الماضية.

وبحسب ما نقلت "إذاعة فرنسا الدولية" عن "العديد من محاوري الرئيس" فإن من الممكن أن يتم الإعلان عن اسم المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مساء اليوم الأحد أو غدًا الاثنين.

أخبار ذات علاقة

تأخر تشكيل الحكومة يضرب ثقة الفرنسيين بماكرون والسياسيين

وقال أحد المقربين من ماكرون إنّ "التشاور أفضل من التسرع"، مشيرًا إلى أنه "يتفهم" أن رئيس الدولة يجب أن يأخذ الوقت قبل الحسم.

وبعد 47 يومًا من قبول استقالة غابريال أتال تضخمت كرة الفرضيات والضغوط، دون أن يستقر الرأي على اسم محدد، ودخلت عدة شخصيات سياسية فرنسية على الخط للتعبير عن آرائها ومقترحاتها، كان آخرها الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي الذي دعا عائلته السياسية "الجمهوريين" إلى الموافقة على المشاركة في الحكومة والدفع نحو تعيين رئيس وزراء "يميني".

ووفق الرئيس الأسبق، فإنّ برنار كازينوف، الذي تردد اسمه كثيراً، "لا يتماشى مع مركز ثقل السياسة الفرنسية"، وفق تعبيره. 

وقالت الإذاعة، في تقريرها، إن هناك تحديًا آخر، وهو "هل يستطيع رئيس الحكومة الأسبق ووزير الداخلية فرانسوا هولاند جمع كل الاشتراكيين وتجنب سيناريو سحب الثقة من الحكومة الجديدة؟ هذا هو السؤال الحاسم."

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC