غارات إسرائيلية تستهدف بلدات عيتا الشعب والخيام وقبريخا جنوبي لبنان

logo
العالم

روسيا تعلن السيطرة على بلدة "ميخايليفكا" شرق أوكرانيا

روسيا تعلن السيطرة على بلدة "ميخايليفكا" شرق أوكرانيا
جنود روس بعد هجوم قتاليالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 10:59 ص

نقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الأحد، إن قواتها سيطرت على بلدة ميخايليفكا في شرق أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية، فوق 3 مناطق على الحدود مع أوكرانيا.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تيليغرام أنه تم إسقاط 6 طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود ومثلها فوق منطقة كورسك، كما دُمرت طائرة مسيرة واحدة فوق منطقة بريانسك.

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، أعلنت أوكرانيا إسقاط 24 مسيرة روسية، وقصف مستودع وقود روسي في منطقة لوغانسك الواقعة تحت سيطرة روسيا في شرق أوكرانيا، بحسب "رويترز".

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عبر تيليغرام: "كانت هذه المنشأة تُستخدم لتخزين النفط ومنتجاته وتوريدات أخرى لتلبية احتياجات الجيش الروسي.. جرى رصد حريق في المنطقة التي توجد فيها المنشأة".

استهدفت القوات الروسية، أمس السبت، منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية.

وبينت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الطيران العملياتي التكتيكي، والطائرات دون طيار، والقوات الصاروخية، والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف تجمعات القوات الأوكرانية ومعدات عسكرية في 146 منطقة. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 11 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع، و125 طائرة مسيرة.

أخبار ذات علاقة

خبراء: روسيا على أعتاب "المرحلة الأخيرة" من الحرب

خسائر القوات الأوكرانية

وأضاف بيان الوزارة الذي نقلته "سبوتنيك" أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية حسّنت تموضعها التكتيكي، واستهدفت تشكيلات لواء المشاة الآلي الـ58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الـ21 من الحرس الوطني في مناطق فيليكايا نوفوسيلكا وأوكتيابر التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنَّتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي الـ72 للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع 123. وخسرت القوات الأوكرانية نحو 140 عسكريًّا و11 مركبة، وتم تدمير مستودع الذخيرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC