logo
العالم

كنعاني: العقوبات الأوروبية ستواجه برد إيراني

كنعاني: العقوبات الأوروبية ستواجه برد إيراني
ناصر كنعانيالمصدر: الخارجية الإيرانية
13 سبتمبر 2024، 7:49 م

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الجمعة، أن العقوبات الأوروبية على بلاده لا تساعد على حل المشكلات، وستواجه برد إيراني.

وقال كنعاني في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيرانية، إن "أي ادعاء بأن إيران تبيع صواريخ باليستية لروسيا هو ادعاء كاذب".

وأضاف "نوصي الاتحاد الأوروبي بتجنب الاتهامات القائمة على معلومات كاذبة"، مشيرًا إلى أنه "من المؤسف أن بعض الدول الغربية أدمنت العقوبات، وهو مسار لا يساعد في حل المشكلات فحسب، بل هو في حد ذاته جزء من المشكلة، وسيواجه بالرد الإيراني".

أخبار ذات علاقة

خيارات الرد الأمريكي على إرسال صواريخ إيرانية لروسيا

وفي الحرب الحالية ضد أوكرانيا، أرسلت إيران طائرات مسيرة هجومية وذخائر وقذائف مدفعية إلى روسيا، ونفت طهران في البداية إرسال تلك الذخائر.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نشر الصواريخ الباليستية بأنه "تصعيد دراماتيكي"، فيما فرضت الدول الغربية عقوبات على إيران.

وبعيدًا عن فرض العقوبات على إيران، من المتوقع أن يؤدي تزويد إيران روسيا بالصواريخ الباليستية إلى إرغام الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ غربية بعيدة المدى مثل صاروخ "هيمار" على مواقع داخل الأراضي الروسية.

أخبار ذات علاقة

هل يمكن للصواريخ الإيرانية أن تحسم الحرب الروسية الأوكرانية؟

واستدعت وزارة الخارجية الأوكرانية هذا الأسبوع القائم بالأعمال الإيراني في كييف، شهريار أموزغار، بعد نشر تقارير عن إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا.

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إنهم حذروه من أنه إذا كانت التقارير صحيحة، فإن هذه الخطوة ستكون لها "عواقب مدمرة وغير قابلة للإصلاح" على العلاقات بين أوكرانيا وإيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC