logo
العالم

ترامب في مرمى الانتقادات بسبب موقفه من "الإجهاض"

ترامب في مرمى الانتقادات بسبب موقفه من "الإجهاض"
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 8:33 ص

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيصوت بالرفض على مقترح قانون في ولاية فلوريدا لإلغاء حظر الإجهاض عقب 6 أسابيع، بعد يوم من إشارته الضمنية إلى أنه سيصوت لصالح المقترح.

ودفع تصريح ترامب، الذي أدلى به على قناة "فوكس نيوز"، بتعرضه لانتقادات حادة من قبل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

واتهمه الكثير من المحافظين بخيانة الحركة المناهضة للإجهاض من خلال تعديل موقفه للتصدي لهجمات منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وأعرب ترامب خلال المقابلة عن اعتقاده بأن حظر الإجهاض في فلوريدا يعد خطأ، موضحا: "أرى أن فترة الأسابيع الستة قصيرة، وينبغي منح وقت أطول"، واستدرك قائلا: "لكن في المقابل، نجد أن الديمقراطيين يتبنون مواقف متطرفة". 

وأكد ترامب معارضته الشديدة للسماح بإجراء عمليات الإجهاض حتى الشهر التاسع من الحمل.

أخبار ذات علاقة

ترامب يُروج لنفسه بصور مسروقة.. ما القصة؟

 

وقالت هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، في بيان: "لقد كشف ترامب بوضوح موقفه من الإجهاض.. إنه يؤيد حظرا صارما للغاية، لدرجة أنه قد يُطبق قبل أن تدرك كثير من النساء أنهن حوامل". 

وجاء في بيان هاريس: "يتباهى ترامب علنا بدوره في إلغاء حكم 'رو ضد ويد'، ويدعو لمعاقبة النساء اللواتي يخضعن للإجهاض".

وتابعت: "لذا، لا غرابة في ألا يتعاطف مع ما تواجهه النساء في فلوريدا وعبر الولايات المتحدة من رفض استقبالهن في غرف الطوارئ، وتعرضهن لمخاطر تهدد حياتهن، واضطرارهن إلى السفر مئات الأميال بحثا عن الرعاية الطبية اللازمة".

ومن شأن التصويت بـ "لا" على هذا التعديل الإبقاء على قانون حظر الإجهاض بعد الأسبوع السادس من الحمل، الذي أقره حاكم فلوريدا رون ديسانتيس العام الماضي. 

أما التعديل المقترح، يهدف إلى حماية حق الإجهاض حتى مرحلة قابلية الجنين للحياة خارج الرحم، التي يقدّرها معظم الخبراء بحوالي 23 أو 24 أسبوعا من الحمل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC