الجيش الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان

logo
العالم

معاريف: مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية المنطقة "مؤشر" على تراجع إيران

معاريف: مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية المنطقة "مؤشر" على تراجع إيران
حاملة طائرات (تعبيرية)المصدر: ويكيبيديا
12 سبتمبر 2024، 7:00 م

رغم القلق الإسرائيلي من الأنباء التي تواترت خلال الساعات الأخيرة، حول رحيل حاملة طائرات أمريكية عن المنطقة، إلا أن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اعتبرتها مؤشرًا جديدًا لتنازل إيران عن ضربتها الانتقامية.

بعد أسابيع قليلة من قرار الولايات المتحدة بنشر حاملتي طائرات في الشرق الأوسط بشكل غير عادي، أُعلن على شبكة ABC أن إحدى حاملات الطائرات، التي تحمل اسم تيودور روزفلت، ستعود إلى الولايات المتحدة.

أخبار ذات علاقة

خبراء: حماس تخشى "مصيراً مجهولاً" لاتفاق غزة بعد "رهانات خاطئة"

 

بعد عدة أسابيع من قرار الولايات المتحدة نشر حاملتي طائرات بشكل غير عادي في الشرق الأوسط، على خلفية تهديدات إيران وحزب الله بهجوم انتقامي، أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بإعادة "روزفلت" إلى وطنها، والآن لا تزال حاملة الطائرات الثانية، التي تحمل اسم أبراهام لينكولن، في المنطقة.
 
حاملات الطائرات الأمريكية كانت موجودة منذ بداية حرب غزة، لحماية إسرائيل وغادرت وقدمت مع التهديدات الإيرانية، في مناسبتين، في أجواء 14 أبريل، وفي أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

لكن معاريف الإسرائيلية اعتبرت أن الأمر مؤشر على تراجع إيران عن ضربتها الانتقامية اقتناعا بضغوط العالم، أو خوفا من ردود إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية. 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC