نتنياهو يبلغ ماكرون بأن القيود على إسرائيل تخدم إيران

logo
العالم

الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً يهرّب تكنولوجيا المسيّرات إلى روسيا

الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً يهرّب تكنولوجيا المسيّرات إلى روسيا
الشرطة الأمريكيةالمصدر: رويترز
17 سبتمبر 2024، 12:06 م

اعتقلت الشرطة الأمريكية، الاثنين، روسيًّا يقيم في مدينة "ساراسوتا" بولاية فلوريدا، بتهم التهريب وغسل الأموال والتصدير غير القانوني لتقنيات يمكن استخدامها في إنتاج طائرات مسيّرة، إلى روسيا.

وذكرت لائحة الاتهام، أنه في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022، اشترى دينيس بوستوفوي (44 عامًا)، مكونات إلكترونية دقيقة ذات تطبيقات عسكرية، ويمكن استخدامها في الطائرات المسيّرة، ثم صدّرها بشكل غير قانوني لروسيا، وفق "رويترز".

وذكرت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، أن بوستوفوي، عمل من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونغ كونغ، على شراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، عبر وسطاء، لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

وحول ذلك، قال المدعي العام الأمريكي ماثيو جريفز في البيان: "وفقًا للائحة الاتهام، قام هذا المتهم بتصدير تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج إلى روسيا بشكل غير قانوني بما يمكن أن يعزز قدراتها على شن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا".

بدورها، قالت السفارة الروسية في واشنطن، عبر "تيليغرام" إنها "على علم بإلقاء القبض على بوستوفوي، لكنها لم تتلق أي إشعار رسمي بالاعتقال من وكالات إنفاذ القانون المحلية".

أخبار ذات علاقة

على 5 محاور.. روسيا وأوكرانيا "تتراشقان" بالمسيّرات

 
 
 
 
 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC